• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مجلس الاحتياط» يتوقع رفع أسعار الفائدة العام الحالي

الاقتصاد الأميركي ينمو 3,9% خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 سبتمبر 2015

عواصم (رويترز)

نما الاقتصاد الأميركي أكثر من التقدير السابق في الربع الثاني من العام بفضل قوة الإنفاق وقطاع التشييد والبناء وذلك في تعديل بالزيادة هو الثاني على التوالي.

وقالت وزارة التجارة الأميركية أمس إن الناتج المحلي الإجمالي نما 3.9٪ على أساس سنوي في ربع السنة من ابريل إلى يونيو ارتفاعا من 3.7٪ حسبما أعلن الشهر الماضي. كانت التوقعات في استطلاع أجرته رويترز أن تظل قراءة الربع الثاني دون تغيير عند 3.7٪ وجاءت الزيادة بفضل نمو إنفاق المستهلكين ولاسيما على خدمات مثل الرعاية الصحية والنقل.

وتم تعديل نمو الإنفاق الاستهلاكي الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأميركي إلى 3.6٪ على أساس سنوي من 3.1٪ في تقرير أغسطس وذلك بفضل أسعار البنزين المنخفضة والزيادة النسبية في الثروة بفضل ارتفاع أسعار المنازل.

وزاد الإنفاق على البناء 4.1٪ في الربع الثاني. وتعزز البيانات وجهة النظر بأن الاقتصاد الأميركي يكسب قوة كافية لتحمل رفع أسعار الفائدة الرئيسة من مستوياتها القياسية المنخفضة.

من ناحية أخرى، قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي إنها تتوقع أن يبدأ البنك المركزي الأميركي رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام إذا استمر التضخم مستقراً وبقي الاقتصاد الأميركي قوياً بما يكفي لدعم التوظيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا