• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مركز الشارقة الإعلامي ينظم دورة تدريبية حول فن الخطابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) ينظم مركز الشارقة الإعلامي دورة تدريبية حول فن الخطابة للمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، التي تستمر على مدى يومين، وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية المنبثقة عن برنامج الدعم الحكومي الذي يتبناه المركز.

ويشارك في الدورة التي يشرف عليها خبراء في مجال الإعلام والاتصال، دوائر ومؤسسات حكومية في الإمارة التي تم تقييمها خلال المرحلة الأولى من مشروع تطوير آليات العمل والارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي في الإمارة.

وتستهدف هذه الدورة مديري إدارات الاتصال والمتحدثين الرسميين لـ 15 جهة حكومية وهي: القيادة العامة لشرطة الشارقة ودائرة الثقافة والإعلام ودائرة الإسكان ودائرة الأشغال العامة، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وبلدية الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة الخدمات الاجتماعية، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وهيئة الشارقة الصحية ومجلس الشارقة للتعليم، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة، وإدارة مراكز الأطفال.

وتسعى دورة فن الخطابة إلى تعزيز وتحديث أساليب التحدث أمام الجمهور، وتعريف المشاركين على الحالة النفسية للجمهور، ووضع المخطط الأساسي للخطاب المهني، وتقديم النصائح المتعلقة بالمظهر، وإلى توضيح المقابلات المباشرة والمؤتمرات الصحفية وكيفية التحكم بها، وبناء اللياقة الذهنية الصحيحة لتقديم عروض مؤثرة والتغلب على التوتر. وتتناول الدورة التدريبية جميع عناصر فن الخطابة، والمهارات اللازمة لكتابة الخطابات المهنية الخاصة بالمؤسسات الحكومية، والتعريف بنظرية العقل التي تعزز قدرات الأفراد على قراءة العقول والتنبؤ بالأفعال، وتوضيح دور نظام الاعتقاد وكيفية تعزيزه أو تقليله عامل مهم في تقوية مهارة التحدث أمام الجمهور. كما تطرقت الدورة إلى أهمية الثقة في النفس واحترام الذات وكيفية ارتباطها بأداء الخطابة، وإلى أهمية تقنيات الاسترخاء التي تساعد العقل والجسم على إلقاء كلمة بطريقة مريحة ومؤثرة.

كما تهدف الدورة التدريبية إلى تعريف المشاركين بأهمية لغة الجسد في توصيل الرسالة للجمهور، والتنويع في نبرات الصوت في جعل الرسالة معبرة وواضحة، والخطب الملهمة التي تناسب احتياجات وعواطف الجمهور من خلال القصص والحكايات والاقتباسات في إضافة التأثيرات الدراماتيكية للخطاب.

وتعد هذه الدورة ثالث دورات البرنامج التدريبي للعاملين في قطاع الاتصال الحكومي.

ويتعلق هذا البرنامج بفن الخطابة والتخطيط الإعلامي وإدارة وسائل الإعلام والاتصال الاستراتيجي وورش مخصصة للرصد الإعلامي والاتصال خلال الأزمات وتطوير الرسائل الإعلامية والمحتوى ووسائل الإعلام الرقمية والفعاليات والبرتوكول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض