• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جرفت 77 منزلاً في القدس الشرقية والضفة

إسرائيل تسّرع التهويد والأمم المتحدة ترصد نزوحاً فلسطينياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

علاء مشهراوي- رام الله (القدس المحتلة، وكالات)

هدمت اسرائيل خلال ثلاثة أيام، منازل 77 فلسطينيا نصفهم من الأطفال في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين وفق الأمم المتحدة التي أكدت تسجيل عدد قياسي من النازحين الفلسطينيين خلال 2014 بسبب أعمال الهدم.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة إنه في السنة الماضية «هدمت السلطات الإسرائيلية 590 مسكنا وبناء يملكها فلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة وفي المنطقة المصنفة «جي» في الضفة الغربية، وحولت 1177 فلسطينيا إلى نازحين».

وأضاف المكتب أنها «أكبر موجة نزوح سكاني في الضفة الغربية» يسجلها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة منذ أن بدأ بتوثيق حالات النزوح بشكل منهجي في 2008.

وكشفت المنظمات الدولية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان منذ سنوات عن مساعي إسرائيل المتعمدة لتهجير السكان الفلسطينيين في المناطق التي تسيطر عليها إسرائيل تماما في الضفة الغربية وهي المناطق المصنفة «جي» وتغطي 60% منها. وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية جيمس راولي إنه ومع بداية 2015، «تم خلال الأيام الثلاثة الماضية إلقاء 77 فلسطينيا، نصفهم من الأطفال، في العراء».

وبين 20 و23 يناير، أحصى مكتب التنسيق هدم 42 مسكنا وغرفة وبناء يملكها فلسطينيون في رام الله وأريحا، شمال الضفة الغربية، وفي القدس المحتلة والخليل، جنوب الضفة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا