• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفد أميركي يتعرف على تجربة بلدية العين التنموية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

العين (الاتحاد) - استقبلت بلدية مدينة العين مؤخرا وفداً رفيع المستوى من سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، لبحث أوجه ومجالات التعاون المشترك بين الطرفين والتعرف على الخطط والمشاريع التنموية والبلدية المختلفة. كان في استقبال الوفد كل من الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين ومحمد مصبح الكتبي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي وادارة الاداء وعدد من موظفي البلدية، فيما مثّل وفد السفارة الأميركية كل من كرستين دال بيلو سكرتير أول القسم السياسي وبسمة أحمد اختصاصي الشؤون السياسية.

تطرقت الزيارة إلى عدة مواضيع حيوية للنهضة التنموية والحضارية التي تشهدها الدولة عموما ومدينة العين بشكل خاص، كان من ضمنها إشراك المرأة في مجالات العمل المختلفة والمساواة الوظيفية والمدنية بين الجنسين، وهو ما حققته بلدية مدينة العين بشكل ملحوظ من خلال مؤشرات المساواة بين الموظفين من الذكور والإناث واللاتي تبلغ نسبة توظيفهن 40 في المائة من إجمال التوظيف في البلدية.

وناقش الجانبان جميع الخدمات والمبادرات، التي تقدمها بلدية مدينة العين لسكان المدينة، وجهودها في مجال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، من أبرزها الملتقيات السكانية السنوية، التي تعد حلقة وصل مباشرة بين السكان والجهات والبلدية في المدينة تلبية لمتطلبات الجمهور، والأخذ بمقترحاتهم والعمل على تحقيقها.

كما تبادل الطرفان أهم المخاطر والتحديات، التي تواجه بلدية مدينة العين وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها بناء الخبرات والتجارب المتبادلة في هذا المجال بهدف تقديم أفضل الخدمات للمجتمع ومدينة العين، كما تعرف الوفد الزائر على تاريخ مدينة العين والمعالم السياحية الموجودة والمتنوعة فيها.

وتأتي زيارة الوفد ضمن التوجهات المشتركة في فتح آفاق التعاون مع المؤسسات والجهات ذات الخبرات والتجارب الداعمة لتطوير العمل والتعرف على المشاريع والمبادرات، وما تتميز به مدينة العين من نهضة حضارية وثقافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض