• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأيزيديون يطالبون «الجنائية» بالتحقيق بجرائم التنظيم

غارات «التحالف» تدك مواقع «داعش» في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 سبتمبر 2015

عواصم (الاتحاد، وكالات)

شن التحالف الدولي أمس 16 غارة جوية ضد تنظيم «داعش» في العراق شملت وفق بيان للجيش الأميركي مواقع أسلحة رشاشة ومباني ومواقع قتالية قرب كركوك والرمادي وسنجار، إضافة إلى تدمير منشأتي إنتاج كانتا جزءا مهما من شبكة تصنيع العبوات الناسفة التابعة للتنظيم قرب الموصل.

وذكرت مصادر في الجيش العراقي أن 12 من عناصر التنظيم بينهم أجانب قتلوا في عملية عسكرية شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب بغداد، وقالت «إن القوات العراقية قامت بتنفيذ عملية أمنية أستباقية على معاقل جديدة لداعش في منطقة حصيبة وتمكنت من اختراق تحصيناتهم وقتل 12 منهم والعثور على مخبأ للأسلحة بداخل المعاقل ومن بين قتلى التنظيم عناصر تحمل جنسيات تونسية وسورية ولبنانية».

وأفاد مصدر أمني في قوات البيشمركة عن مقتل وإصابة 21 عنصرا من التنظيم في مناطق جنوب وغرب كركوك. وقال إن طيران التحالف قصف مواقع لداعش في ناحية الرشاد وقضاء الحويجة مستهدفا منصات إطلاق صواريخ وآليات وموقعاً للتحصين ما أدى إلى مقتل سبعة من التنظيم وإصابة 14 آخرين. فيما قتل مدنيان وأصيب ستة آخرون بينهم طفلان عندما قصف التنظيم بقذائف الهاون الأحياء السكنية في قضاء الخالدية شرقي الرمادي.

وأوضحت المصادر أن قناصا من داعش استهدف منطاداً جوياً سبق أن رفعته القوات الأميركية فوق سماء قاعدة الحبانية العسكرية شرقي الرمادي منذ أيام. وأشارت إلى أن المنطاد تم رفعه لمعرفة اتجاهات الطائرات الجوية التابعة للتحالف فضلا عن قيامه بوظائف استطلاعية لكشف تحركات عناصر التنظيم في المناطق القريبة من القاعدة ذاتها وأن القوات الأميركية ستقوم برفع منطاد آخر محمي من استهداف نيران داعش.

من جهته، أعلن مصدر عراقي في شرطة صلاح الدين أن داعش أعدم أربعة من عناصر الشرطة في قضاء الشرقاط. وقال: إن التنظيم أعلن عبر مواقعه على الشبكة العنكبوتية أنه أعدم رميا بالرصاص أربعة يعملون ضمن الشرطة كانوا قد اعتقلوا في أوقات سابقة في الشرقاط شمالي تكريت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا