• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أسرى فلسطينيون الى المشافي من سجون الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

غزة (الاتحاد)

أفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية أن عدداً من الأسرى في سجن نفحة الأسرائيلي قد نقلوا الى المستشفيات الإسرائيلية في حالات صحية صعبة.

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى رامي العلمي الذي زار الأسرى في سجن نفحة أن الأسير حمزة سعيد الكالوتي 46 عاماً سكان القدس والمحكوم بالسجن 6 مؤبدات أُصيب بحالة إعياء شديدة نتيجة مماطلة إسرائيل في إجراء عملية جراحية مستعجلة له في بطنه حيث إنه يعاني من الفتاق ويتعرض لأوجاع شديدة في بطنه.

وقال العلمي إن صحة الأسير تدهورت بشدة ولم يتمكن من الأكل والشرب أو النوم منذ 9 أيام، بالإضافة الى معاناته من التهابات حادة في المفاصل ولا يقوى على السير على قدميه.

وأفاد العلمي أن الأسير وسام عباسي سكان القدس المحكوم 26 مؤبداً و40 عاماً، تم نقله الأربعاء الماضي الى المستشفى لإجراء جراحه في عينه التي تضررت بسبب مماطلـة إدارة السجون منذ مدة طويلة في علاجه ما أدى إلى فقده نسبة كبيرة من نظره.

ونقل المحامي العملي شهادة الأسير يسرى عطية المصري، سكان غزة المحكوم 20 سنة والذي يعاني من سرطان في الغدد، بأن هناك مماطلة طويلة ومنذ 20 شهراً في إجراء الفحوصات الطبية.

وقال إنه بدأ يعاني أيضاً من مشاكل في عينيه ووجود بروتين على شبكية العينين مما أثر على نظره، وأنه نتيجة الإهمال الطبي منذ 3 سنوات أدى الى تراجع حدة نظره.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا