• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«البيئة» تبحث التعاون مع فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - التقى المهندس سيف محمد الشرع، وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية كزافييه باشولك المستشار الإقليمي للشؤون الزراعية لدى الشرق الأوسط بالمكتب الاقتصادي في سفارة الجمهورية الفرنسية والوفد المرافق له المكون من الدكتور مارك جوجني عميد كلية ألفور للطب البيطري، والبروفسور دومينيك جرندجين بكلية ألفور للطب البيطري، وذلك في ديوان الوزارة بدبي.

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية في مختلف المجالات الزراعية والحيوانية، خاصة ما يتعلق بتبادل الخبرات في مجال السلامة الغذائية والطب البيطري وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال الحجر البيطري.

وأشاد وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية بعمق العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، وبالتطور الذي تتمتع به فرنسا في الجانب العلمي والتقني خاصة مجال الطب البيطري، مبيناً ترحيب وزارة البيئة والمياه بتعزيز التعاون مع فرنسا فيما يتعلق ببناء القدرات الوطنية في مجال الصحة الحيوانية.

ومن جانب آخر قدم الجانب الفرنسي دعوة لزيارة جمهورية فرنسا، والاطلاع على أقسام كلية ألفور للطب البيطري والتي تعتبر من أقدم الكليات في مجال الطب البيطري في العالم.

وفي ختام اللقاء أهدى المهندس سيف الشرع لعميد كلية ألفور للطب البيطري كتاباً مترجماً عن القائد الراحل مؤسس دولة الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا