الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإنماء التجاري» بالشارقة يعتمد موازنة 2012

2 أكتوبر 2011 22:18
اعتمد مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة موازنة الهيئة لعام 2012. كما أقر المجلس الخطة السنوية والاستراتيجية التي وضعتها الهيئة على ضوء الموازنة لأبرز الفعاليات والمشاركات التي من شأنها أن تساهم في رفع معدل التدفق السياحي . جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع عشر لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد بمقر مجلس النفط بالشارقة برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الهيئة، وحضور محمد علي النومان مدير عام الهيئة، وأعضاء المجلس الذي يضم سعيد علي الجروان، وعلي سالم المحمود، وعبد الوهاب محمد الرومي ومروان جاسم السركال، وتركز اجتماع المجلس على مناقشة موازنة الهيئة للعام 2012. وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية الجهود التي يقوم بها المجلس في تعزيز القطاع السياحي والتجاري في الإمارة وضرورة مواصلة العمل الدؤوب لتعزيز المكانة الرائدة التي تحتلها إمارة الشارقة في قطاع السياحة والأعمال على مستوى المنطقة والعالم وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. ونوه إلى أهمية الاستمرار في تكثيف العمل وتكاتف الجهود لتحسين وتطوير أداء القطاع السياحي بالإمارة والارتقاء به إلى مستويات عالمية ووضع خطط جديدة للترويج للإمارة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة في المنطقة والعالم. وأشاد مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالمكانة الرائدة التي احتلتها الإمارة على خارطة السياحة العالمية والإنجازات التي حققتها من خلال تنظيم المهرجانات والفعاليات العالمية ومشاركاتها في أبرز المعارض الدولية المتخصصة في قطاع السياحة والسفر، منوهاً بالدور الكبير الذي يلعبه هذا القطاع في اقتصاد الإمارة وجعلها بيئة ملائمة للاستثمار والأعمال. واستعرض محمد علي النومان مدير عام الهيئة خلال الاجتماع تقريراً مفصلاً عن الخطة السنوية للعام 2012 والاستراتيجية التي وضعتها الهيئة لأبرز الفعاليات والمشاركات التي من شأنها أن تساهم في رفع معدل التدفق السياحي. كما تضمن التقرير طرحاً شاملاً لاستراتيجية الهيئة التسويقية للعام القادم 2012 وما تشتمل عليه من أفكار متجددة لتطوير المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الهيئة والمشاركات الخارجية للهيئة والجولات الترويجية والحملات التسويقية. وأوصى مجلس الإدارة بإعداد وتنفيذ خطط ترويجية جديدة والعمل على تطوير الفعاليات والمهرجانات العالمية التي تقام في إمارة الشارقة بهدف توسيع المشاركات المحلية والإقليمية والدولية بما من شأنه المساهمة بشكل كبير في تطوير القطاع السياحي والتجاري بالشارقة .
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©