• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأولى من نوعها على مستوى منطقة الخليج العربي

وحدة متطورة لعلاج الجلطات الدماغية بمستشفى راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أعلنت هيئة الصحة بدبي، أمس، استحداث وحدة متطورة لتشخيص وعلاج الجلطة الدماغية، بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الصحية الألمانية لتكون الأولى من نوعها على مستوى دول الخليج العربي.

وقال المهندس عيسى الميدور مدير عام الهيئة، إن تأسيس هذه الوحدة يأتي ضمن استراتيجية لتقديم خدمات تخصصية متميزة للمرضى، وفقاً لأفضل البروتوكولات والممارسات العالمية في هذا المجال.

وأعلن الميدور أن الوحدة ستحصل الأسبوع المقبل بشكل رسمي على الاعتماد الاعتراف الدولي من الجمعية الألمانية للجلطة الدماغية لتكون أول وحدة تحصل على هذا الاعتماد خارج الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة على هامش مشاركتها بمعرض الصحة العربي، بحضور الدكتور جو وينجرتن المدير العام للشؤون الاقتصادية في مقاطعة ريندلاند بالمانيا، والبروفيسور برايند رينج ليستن الرئيس السابق للجمعية الأوروبية للجلطة الدماغية بألمانيا.

وأشار مدير عام هيئة الصحة بدبي الى الجهود التي قامت بها الهيئة، بالتعاون مع الجمعية الألمانية للجلطات الدماغية بعد اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الجانبين عام 2012م، حيث تم تأسيس وتجهيز هذه الوحدة بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية المتعلقة بمتابعة وظائف القلب والأكسحين خلال المرحلة الحادة من الجلطة الدماغية.

ولفت إلى الضغط الكبير الذي تشهده الوحدة من قبل المرضى، حيث تستقبل نحو 500 حالة سنويا، في حين يتراوح عدد الإصابات بالجلطة الدماغية على مستوى الدولة ما بين 7 آلاف و8 آلاف حالة سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض