• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي

اكتمال الاستعدادات لانطلاق مهرجان فيرونا للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 سبتمبر 2015

عصام السيد ( فيرونا)

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان «فيرونا لسباقات القدرة» الذي يقام بضاحية فيرونا بإيطاليا غداً ولمدة ثلاثة أيام، ضمن فعاليات النسخة السابعة للمهرجان في العام الحالي 2015، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والتي تتضمن كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق سيدات القدرة، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للعمالقة.

يذكر أن رعاية المهرجان لتلك البطولة يأتي انطلاقا من حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي للارتقاء بتلك الرياضات وتوسيع قاعدة سباقات القدرة في العالم.

وتقام تلك السباقات برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، ولمواصلة النجاحات العالمية التي حققها المهرجان على مدار السنوات الماضية، من خلال السباقات التي أقيمت في الموسمين الماضيين، بتنظيم ورعاية المهرجان من خلال الاتحاد الدولي للفروسية FEI، التي تعمل على الترويج للجواد العربي، من خلال دعم الملاك والمدربين والفرسان وكل المعنيين بالأمر.

ويهدف المهرجان لإتاحة الفرصة لفرسان وفارسات الإمارات للمشاركة في هذه السباقات العالمية تأكيداً للسمعة العالمية التي اكتسبوها في هذا المجال، وخاصة في مجال سباقات القدرة النسائية التي تشارك في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للسيدات ونجحن في إثبات وجودهن، ذلك بفوز الفارسة الإماراتية عفراء السويدي بلقب بطولة الشيخة فاطمة للفردي، فيما نالت الفارسات عفراء السويدي، عائشة الرميثي، آية عبدالله، شذرة الحجاج، وعلياء الخفاجي ببطولة الفرق التي أقيمت في إيطاليا.

وكان قد عقد مؤتمر صحفي عصر أمس في فيرونا بحضور صقر الريسي سفير الإمارات في إيطاليا ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل العربية، رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وممثل عن اللجنة المنظمة الإيطالية وممثل عن الاتحاد الدولي لسباقات القدرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا