• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شراكة بين «سيمنس» و «دبي الطبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أعلنت «سيمنس»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الهندسة الإلكترونية والكهربائية المستخدمة في تشغيل قطاع الطاقة والبنى التحتية والمدن والصناعة والرعاية الصحية، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع مدينة دبي الطبية، وجهة الصحة والعناية بجودة الحياة التي تقدم خدمات رعاية صحية متقدمة وبرامج تعليمية وأبحاثاً طبية.

جاء ذلك على هامش فعاليات معرض الصحة العربي 2014 في دبي، حيث تُركز بنود الاتفاقية على التعاون في مجال التعليم والتدريب الطبي، مع الاهتمام بشكل خاص بمواصلة تنمية مهارات وقدرات الكوادر الإماراتية.

وتم توقيع الاتفاقية في جناح مدينة دبي الطبية في المعرض صباح أمس الأربعاء 29 يناير، وذلك من قِبل كاي زفينغنبيرغر، الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، ومروان عابدين، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الطبية وبحضور الدكتور وجدي الدغمة، المدير التنفيذي لإدارة الاستراتيجيات وتطوير الأعمال في مدينة دبي الطبية والدكتور نوربرت غاوس، الرئيس التنفيذي لقسم حلول العملاء.

وتطرح الاتفاقية إطار عمل شاملاً للمبادرات التعليمية المستقبلية المتعلقة بقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

وقال زفينغنبيرغر، الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» للرعاية الصحية في الشرق الأوسط: «ستسهم الاتفاقية في تعزيز شراكتنا مع مدينة دبي الطبية، مع التركيز على التطوير المهني المستمر للقوى الطبية العاملة في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يشكل جزءاً مهماً من مساعي «سيمنس» لدعم التنمية المستدامة في كافة الدول التي تنشط بها». وبموجب الاتفاقية ستقوم «سيمنس» بتوريد نموذج عن جهاز «التصوير المقطعي المحوسب» (Somatom Emotion CT) لمركز خلف أحمد الحبتور للمحاكاة الطبية، الذي يُعد من المنشآت الطبية المتطورة التي توفر للعاملين في القطاع الطبي مجالات تدريب ضمن بيئة تفاعلية ومحاكية للواقع.

من جانبه، قال مروان عابدين، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الطبية: «تؤكد شراكتنا مع «سيمنس» على الهدف الأوسع الذي نسعى لتحقيقه، بتعزيز قطاع التعليم الطبي ودعم التطوير المستدام لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

وتمتلك شركة «سيمنس» سجلاً حافلاً من الإنجازات في مجال الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في المنطقة، ونحن نتطلع للاستفادة من خبراتهم الواسعة في توفير حلول التشخيص السريرية.

ويأتي هذا التعاون في إطار دعم رسالتنا المشتركة والساعية لتعزيز التطوير المهني والتعليم العالي في مجال الرعاية الصحية، الأمر الذي يسهم في تأهيل دبي للعب دور قيادي ذي مصداقية عالية في مجال التعليم الطبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض