• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  04:18     إيران تغلق حدودها الجوية مع إقليم كردستان العراق بطلب من حكومة بغداد    

تحديث نظام «وريد» وكتابة التقارير الطبية بالصوت

«الصحة» تطلق مجموعة من المشاريع الذكية والإلكترونية لخدمة المراجعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)- أعلنت وزارة الصحة، عن مجموعة من المشاريع الذكية والإلكترونية والصحية، التي تم إدخالها بهدف تلبية رغبات المراجعين للمرافق الصحية وقطاعات الوزارة المختلفة وتسهيل وصول الخدمات للجميع.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزارة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2014.

وتعرض الوزارة في جناحها بالقاعة رقم 5 بمركز دبي التجاري العالمي، مجسم لمستشفى الأمل، وتطبيقات الهواتف المحمولة، وبرامج تثقيفية من التثقيف الصحي، والتراخيص الطبية الإلكترونية، ونظامي تسجيل الأدوية والإعلانات الصحية.

ويعتبر مشروع مستشفى الأمل للأمراض النفسية في دبي، أحد المشاريع الإنشائية الجديدة، التي تقوم وزارة الصحة بمتابعتها في مختلف مراحلها ابتداءً بالفكرة العامة للمشروع ودراسة الجدوى ومدى الاحتياج إليه، ومتابعة التنفيذ والتسليم النهائي للمشروع وبداية التشغيل وتسليمه للإدارة المختصة.

كما تتابع الإدارة المعنية في الوزارة الاحتياجات المطلوبة للصيانة من خلال المسح الميداني بالتنسيق مع المناطق الطبية وتحديد الأولويات المطلوبة ومتابعة طرحها وتنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية (وزارة الأشغال العامة).

وتقدم الإدارة الرأي الفني ودعم اتخاذ القرار، والبت في العديد من الملفات المشتركة مع أقسام وإدارات الوزارة الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا