• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

وفد ألماني يطلع على تجربة مركز خدمات نقل الدم في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- استقبل مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة وفداً من العلماء والأساتذة والمتخصصين في مجال الطب وأمراض الدم ونقل الدم، تترأسه اليك بادي وكيل وزارة الصحة الألمانية، برفقة عدد من ذوي الاختصاص وممثلي الشركات الطبية من مدينة هامبرغ الألمانية.

وكان في استقبال الوفد، الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لخدمات نقل الدم في الدولة، والدكتورة مي ياسين المدير الفني لمركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة والدكتورة مهرة المرزوقي مدير مركز خدمات نقل الدم والأبحاث الشارقة. وجاءت هذه الزيارة، انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية التي تتبناها وزارة الصحة مع الهيئات والمنظمات العالمية والمراكز التخصصية والجامعات والكليات الطبية في مجال الطب والعلوم الطبية المساندة بشكل عام وخدمات نقل الدم وأمراض الدم بشكل خاص.

وهدفت إلى اطلاع الوفد على آخر التطورات والتقنيات المطبقة في مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة، والذي يعتبر مركزاً عالمياً وإقليمياً متعاوناً مع منظمة الصحة العالمية في مجال نقل الدم وأمراض الدم في مجال التدريب والأبحاث.

وتركزت الزيارة على تقنيات حفظ الدم ومكوناته والتقنيات الإلكترونية المطبقة في مراقبة مجريات حفظ الدم ونقل الوحدات الدموية ومكوناتها من المركز إلى 44 مستشفى حكومياً وخاصاً بشكل يومي على مستوى الدولة.

كما اطلع الوفد فريق العمل على المختبرات المرجعية وبرامج التشخيص المخبري المعنية بسلامة ومأمونية نقل الدم، من خلال زيارة هذه المختبرات، وهي مختبر علم أمراض الدم ومختبر علم الفيروسات والأمصال، ومختبر ضمان الجودة ومختبر الحمض النووي، ومختبر الأبحاث والتدريب، وأخيراً مختبر فصل مكونات الدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض