• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أغنية على المسرح» وفاء للراحل محمد القباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 سبتمبر 2015

محمد عريقات (عمّان)

أقيم على المسرح الرئيسي بالمركز الثقافي الملكي بتنظيم من نقابة الفنانين ومنتدى النقد الدرامي، احتفالية وفاء للفنان محمد القباني الذي رحل في شهر مايو الماضي إثر صراع مع مرض السرطان بعنوان «أغنية على المسرح»، رعتها وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ بحضور سمو الأميرة دينا مرعد، وبحضور عائلة الراحل.

تتضمن الاحتفالية كلمات لكل من: نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد، رئيس منتدى النقد الدرامي باسم دلقموني، وعن آل الفقيد كريمة الفنان الراحل رشا محمد القباني. كما قدم عرض بعنوان «فعل مسرحي» من تأليف وإخراج الفنان حكيم حرب، كما قدم الشاعر الأردني غازي الذيبة قصيدة شعرية بعنوان «أغنية على المسرح» للشاعر غازي الذيبة، كما شملت الاحتفالية نصوصاً وقصائد شعرية ومقاطع غنائية أحياها فنانون أردنيون تخليداً لذكرى زميلهم الراحل، مستذكرين عطاءه الذي استمر حتى اللحظات الأخيرة قبل وفاته.

وشارك في التمثيل الفنانون زهير النوباني وعبدالكريم القواسمي وداوود جلا جل وسميرة خوري وريم سعادة وسهير الفهد ومارغو أصلان وأنور خليل ونهى سمارة ورناد ثلجي، فيما شارك في الأداء الحركي التعبيري حسن الخمايسة وطارق زياد وأياد الريموني وأحمد صيام وعرين خوري. كما شارك في العمل تأليفاً وموسيقى وألحاناً، عبدالحليم أبوحلتم، وتصميم وتنفيذ الإضاءة لمحمد المراشدة، والمادة الفيلمية لإسحق ياسين، وتنفيذ الصوت لقيس حكيم، وإدارة الخشبة والمتابعة الفنية لتيسير محمد علي.

وتجدر الاشارة إلى أن محمد القباني ممثل أردني احترف العمل الفني كليا من عام 1982، يعتبر من المؤسسين لرابطة المسرحيين الأردنيين وعضو في هيئاتها الإدارية حتى تحولت إلى رابطة الفنانين الأردنيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا