• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة

«الوثائق والبحوث» يستعرض مسيرة الوطن في «المكتبة للجميع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

أبوظبي (وام) - اختتم المركز الوطني للوثائق والبحوث مشاركته في مبادرة وزارة شؤون الرئاسة «المكتبة للجميع» التي نظمتها الوزارة على مدار الأسبوع الماضي بمقرها، واستعرض خلالها عبر عدد من الإصدارات مسيرة الوطن وقيادته الرشيدة.

وشملت مشاركة المركز في المبادرة عرض أحدث وأهم الكتب التي أصدرها المركز، والتي توثق جوانب في تاريخ الإمارات ومنطقة الخليج مثل كتاب زايد رجل بنى أمة، ومجموعة كتب يوميات الشيوخ وزايد من التحدي إلى الاتحاد وغيرها. كما شملت المشاركة عرضا على شاشة كبيرة للفيلم الوثائقي التاريخي «رحلة على درب الذاكرة» بالإضافة إلى نماذج من الوثائق التاريخية التي يقتنيها المركز ومحاضرة حول المركز ومهامه ورؤيته وأهدافه. وتضمنت المحاضرة التي ألقاها سعيد الغيثي رئيس وحدة تطوير الأرشيف الحكومي تعريفا بدور المركز في توثيق مصادر المعلومات الخاصة بتاريخ الإمارات حيث عرف بالقانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2008م بشأن المركز ولائحته التنفيذية.

وركز المحاضر على الآلية المتبعة في معالجة وتوثيق المقتنيات الأرشيفية باستخدام مقاييس الفهرسة مثل «ايساد - جي» كما تناول منهجية التوثيق من خلال برنامج الأرشفة الإلكترونية المستخدم بالمركز حاليا «دوكيومنتيوم» وإجراءات طلب الاطلاع على الوثائق التاريخية فيه .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض