• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م
  06:55    قيادي في تيار المستقبل: الحريري سيزور مصر غدا الاثنين    

أطلقت النسخة الأولى على هامش القمة

من أجل الناس والكوكب.. «سلسلة جديدة من تقارير اليونيسكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 فبراير 2017

دينا جوني (دبي)

أطلقت منظمة اليونيسكو أمس من خلال إيرينا بوكوفا مديرة المنظمة، التقرير العالمي لرصد التعليم 2016، تحت عنوان «التعليم من أجل الناس والكوكب»، خلال مؤتمر صحفي خاص أقيم على هامش القمة العالمية للحكومات.

وقدمت بوكوفا نسخة من التقرير إلى معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم في الإمارات، وهو التقرير الأول ضمن سلسلة جديدة تمتد لمدة 15 عاماً.

وقالت بوكوفا في تقديمها للتقرير: «إن 80 مليون طفل خارج المرحلة الثانوية، و250 مليون شخص لا يجيد القراءة والكتابة نهائياً على مستوى العالم، داعية إلى مزيد من الجهد والعمل لتأمين التعليم الإلزامي طوال السنوات المدرسية الـ12.

ويركز التقرير على الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وهو ضمان التعليم الجيد والشامل والمتكافئ وتعزيز فرص التعلُّم مدى الحياة. ويشير التقرير إلى أن التعليم لن يحقق أهدافه كاملة لدفع العالم إلى الأمام ما لم تتحسن معدلات المشاركة بصورة كبيرة، ويصبح التعلُّم بمثابة هدف يتم السعي إلى تحقيقه مدى الحياة، وما لم تلتزم نظم التعليم بأهداف التنمية المستدامة بشكل كامل.

وذكر التقرير خمسة توقعات جديدة تتعلق بالتعليم، أولها أن التعليم الابتدائي للجميع سيتحقق في 2042، وإتمام المرحلة الدنيا من التعليم الثانوي للجميع في 2059، وإتمام المرحلة العليا من التعليم الثانوي للجميع في 2084. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا