• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الاتحاد يسعى لحل مشكلة تفرغ اللاعبين

منتخب اليد ينقل معسكره لـ «خليجي الدمام» إلى مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 سبتمبر 2015

رضا سليم (دبي)

بدأ اتحاد اليد الترتيب للمعسكر الخارجي للمنتخب الوطني الأول، استعداداً لدورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام من 15 إلى 26 أكتوبر الجاري، حيث تقرر اختيار إقامة مصر لإقامة المعسكر بدلا من سلوفينيا، الذي تعذر السفر إليها لتأخر استخراج تأشيرة للجهاز الفني، ومن المنتظر أن يتوجه المنتخب الثلاثاء المقبل إلى القاهرة ويستمر المعسكر لمدة أسبوعين، ويحاول الاتحاد حل عدد من مشاكل التفرغ بالنسبة للاعبين خاصة الذين رفضت جهات عملهم منحهم إجازة تفرغ للانضمام للمنتخب قبل البطولة.

ويخوض المنتخب عددا من المباريات الودية طبقا للبرنامج الذي وضعه المدرب خلال معسكره خاصة أن المنتخب لم يلعب سوى مباراتين، الأولى أمام فريق «دي أي إتش سي» والثانية أمام فريق أجانب الأندية، ورغم فوز المنتخب في المباراتين، إلا أنه بحاجة إلى مواجهة منتخبات قوية لقياس مستوى اللاعبين، وهو ما يسعى الجهاز الفني إليه في المعسكر الخارج قبل السفر إلى الدمام.

ووجه سالم نصيب الظاهري عضو اتحاد اللعبة رئيس لجنة المنتخبات الشكر للاعبين على ما قدموه خلال فترة المعسكر المفتوح والتزامهم في التدريبات، رغم انشغال عدد كبير منهم في عملهم، مشيدا بنجاح المحطة الأولى من الإعداد، والتي عكست الرغبة الأكيدة والجامحة للاعبي المنتخب بالتواجد خلال المعسكر رغم الظروف الصعبة للعديد منهم فيما يتعلق بعدم حصولهم على الإجازات والتفرغ للبطولات المقبلة والتي يتواجد خلالها منتخبنا بمهمته الوطنية، متمنيا أن يتجاوز هذه المعضلة والتي تشكل هاجساً، كما هو الحال عند بقية الألعاب الأخرى.

وأضاف أن الاتحاد سعى جاهداً لتوفير متطلبات النجاح للبرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب، وكانت البداية بالمعسكر الداخلي المفتوح، والمرحلة الثانية لإعداد المنتخب ستكون بمعسكر مصر على مدار أسبوعين بعد أن تعذر إقامة المعسكر المقترح سابقاً في سلوفانيا، حيث يخضع المنتخب خلال المعسكر لتدريبات مكثفة صباحية ومسائية إضافة لإقامة 4 إلى 5 مباريات ودية مع الفرق المصرية إلى جانب منتخباتها للرجال والشباب، ويعتبر هذا المعسكر المحطة الأهم في مسيرة إعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة وبمقدمتها المشاركة في «خليجي الدمام» بالسعودية، والتي نأمل أن يقدم خلالها الأبيض العرض المنشود والمأمول وتحقيق أفضل النتائج والتي ستمثل الحافز للبطولة الآسيوية الـ 17، التي تستضيفها الإمارات بالفترة من 13 إلى 26 فبراير 2016 والمؤهلة لبطولة العالم للرجال بفرنسا 2017.

وتابع: المنتخب يضم حالياً 22 لاعباً، وسيتم تصفيتهم من قبل الجهاز الفني بعد العودة من المعسكر مصر إلى 18 لاعباً، طبقاً للوائح الدورة الخليجية، مؤكدا: لن نذهب للمشاركة فقط بل للمنافسة، وهو ما نعمل عليه حالياً، ونسعى جميعا أن يكون اسم الإمارات في المقدمة رغم كل الظروف التي نمر بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا