• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يوميات صحفية

استكشاف آفاق جديدة في العلاقة بين الناشرين والمتصفحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

* دان كولاروسو

يقول الناشرون والاستشاريون والمعلمون والعاملون في مجال المبيعات أن لا غنى لأحد عن كل ما هو جديد في عالم الواقع الافتراضي على الإنترنت خلال 2016.

وأعتقد أنه خلال عام 2016 سيحاول الجميع الفوز وتحويل القاعدة المخلصة من القراء أو المشاهدين إلى نقود. والأمر بالطبع يتعلق بالصراع من أجل البقاء. ففي سوق يكون فيه الجمهور في حالة تشظٍ بشكل لا يمكن إصلاحه، وتتم المبالغة في قيمة المنافسين الجدد بصورة معيقة، فإن الناشرين والمذيعين سيحتاجون إلى البدء في تجميع العشائر التي ستساعد على الفوز في الحرب الطويلة.

كيف ذلك؟ إن تليفزيون رويترز، على سبيل المثال، يقوم على فرضية أن محتوانا سيكون متاحاً للمشاهدين أينما كانوا يريدون ذلك، وفي أي وقت يريدونه، وبالكيفية التي يريدونها بها في لحظة معينة. لقد تم إعداده ليكون شديد الجاذبية للجمهور، ليعتاد عليه بما يتميز به من مرونة.

ولا تعني نظرية كل شيء في كل مكان وفي كل وقت الدفع بسيل جارف من العناوين أو مقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليتلقاها جمهور يعاني أساسا من تخمة في الأخبار والتقارير من كل حدب وصوب. فالتميز هو أن تبني قصصاً حول شخصيات نابضة بالحياة، وأخباراً يترتب عليها نتائج مهمة؛ والتأكد من أن التكنولوجيا الخاصة بك تستطيع تقديم ذلك في كل مكان وزمان.

وقد بدأت الموجة الجديدة بالفعل. فشركة كوارتز تسعى حثيثاً لبناء موقع جديد؛ وعملاق وسائل الإعلام الألمانية «أكسل سبرينجر» يفكر في تطبيقات إخبارية مدفوعة، كما أن تطبيقات جديدة من «برو» و»انسايدر» آخذة في الانتشار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض