• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  03:18     المعارضة السورية تؤكد من جنيف ان لا دور للاسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي         03:18     واشنطن تلغي محادثات مع بيونغ يانغ اثر اغتيال كيم جونغ-نام         03:19    مشتبه بها في قتل أخي زعيم كوريا الشمالية تقول كانت تعتقد أن السم سائل استحمام للأطفال         03:23     هيئات دينية وحزبية مصرية تدين اعتداء الارهابيين على المسيحيين فى شمال سيناء     

الجيش والمقاومة يسيطران على موقع غربي مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

د ب أ

سيطر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، على أحد المواقع التي كانت في قبضة ميليشيا الحوثي وقوات الجيش الموالي للرئيس المخلوع علي صالح في محافظة مأرب (173 كم شمال شرق صنعاء).

وقالت مصادر صحفية من مأرب إن الجيش الوطني والمقاومة مدعومين بوحدات من قوات التحالف العربي سيطرا على موقع "تبة الدفاع" غربي مأرب بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح.

وأوضحت المصادر أن المواجهات خلفت عشرات من القتلى والجرحى إلى جانب عشرات الأسرى في صفوف الحوثيين، وأن مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة بين الطرفين في محيط "تبة البس".

ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف العربي شن عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في الجبهة الغربية، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أطلقا، بدعم من قوات التحالف، عملية برية واسعة لتحرير أطراف المحافظة من الحوثيين وقوات صالح خلال الشهر الجاري، واستطاعا من خلالها تحرير عدة مواقع في الجبهتين الغربية والشمالية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا