• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يعرف الطلاب بالتخصصات الحديثة

انطلاق معرض التعليم الدولي في الشارقة بمشاركة 150 مؤسسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة) - انطلق صباح أمس بالشارقة معرض التعليم الدولي في دورته العاشرة، والذي يستضيفه مركز إكسبو الشارقة، ويستمر حتى مطلع فبراير المقبل، بمشاركة واسعة من 150 مؤسسة تعليمية متخصصة في التعليم العالي والدراسات العليا.

ويتميز المعرض في دورته الحالية على اقتصار المشاركة فيه على المؤسسات التعليمية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، وتضم مؤسسات من الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وأستراليا وماليزيا، وكندا، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، والأردن، والهند، ومصر، وسويسرا، وتركيا، وقطر، وهولندا.

ويتيح المعرض الفرصة أمام الطلاب من المواطنين والمقيمين في الدولة ودول مجلس التعاون للتعرف على البرامج التعليمية المتوافرة وللالتحاق بالبرامج التي تتوافق مع رغباتهم وتوجهاتهم، كما يعرفهم بالعديد من التخصصات الحديثة التي تلبي احتياجات سوق العمل. افتتح المعرض مروان أحمد الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم بحضور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم.

وقاما بجولة تفقدية في أرجاء المعرض، حيث تعرفا من المشاركين على الفرص التعليمية، التي يعرضونها وآخر المستجدات في هذا المجال، وأشادا بمستوى المشاركة وحسن التنظيم والإعداد، داعين الطلاب وأولياء الأمور إلى التعرف عن قرب على الفرص المتاحة والتي يوفرها لهم المعرض تحت سقف واحد، حيث توفر جامعات ومعاهد محلية وعالمية خيارات تعليمية متعددة.

وقال مروان أحمد الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح لـ«الاتحاد»: إن المعرض يشكل منصة مهمة لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة تعرفهم بأهم مؤسسات التعليم العالي المتوافرة في الدولة والمعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، والتي من خلالها يمكنهم أن يخطو خطواتهم الأولى نحو مستقبلهم المهني باختيار التخصصات الدراسية التي يحتاج إليها سوق العمل.

وبدوره، قال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: “إن الدورة الجديدة من المعرض تحفل بالعديد من المفاجآت والمشاركات التي تثري العملية التعليمية وتعزز من مكانة دولة الإمارات على الساحة الإقليمية، والتي تمتلك منظومة تعليمية حديثة متكاملة، حيث تشارك فيه أكثر من 150 مؤسسة تعليم عالي دولية ومحلية تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من برامج التعليم العالي والدراسات العليا ومجموعة كبيرة من برامج الشهادات التدريبية، وسيصاحبه ندوات وعروض يقدمها عدد من المؤسسات المشاركة ومن قبل خبراء متخصصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض