الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يؤدي صلاة العيد ويستقبل المهنئين

محمد بن راشد يؤدي صلاة العيد ويستقبل المهنئين
24 سبتمبر 2015 19:16

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، صباح اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك و استقبل في قصر زعبيل المهنئين.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه -في مسجد الشيخ راشد في زعبيل- سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الاراضي والأملاك في دبي وكبار ضباط وزارة الدفاع وجمع من المصلين.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمصلون إلى خطبة العيد التي شدد من خلالها إمام وخطيب الصلاة فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، كبير المفتين في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي على أهمية الأضحية التي باتت سنة عند المسلمين منذ رؤية سيدنا ابراهيم عليه السلام في منامه وهو يذبح ابنه اسماعيل وكاد يضحي بفلذة كبده تلبية لنداء ربه سبحانه وتعالى ولم يتردد في ذلك وان سيدنا اسماعيل عليه السلام قال لأبيه "يا أبت أفعل ما تؤمر به ستجدني إن شاء الله من الصابرين".. قمة التضحية وقمة الطاعة لله سبحانه وتعالى أولا ثم للوالد. وبعد أن فداه الله تعالى ببهيمة من الأنعام، أصبحت سنة وعندما سئل رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن الأضحية قال "سنة أبيكم ابراهيم".

وتطرق الدكتور الحداد إلى التضحية بالنفس والنفيس من أجل الوطن وحماية الدين والعرض والأرض والمال واطاعة أولي الأمر منا الذين يحبوننا ونحبهم ويدعون لنا وندعوا لهم بالخير والتوفيق والإيمان.. مؤكدا ان الحياة السعيدة في الأوطان لا تقوم دون تضحيات وحماية هذه الكليات "الأرض والنفس والعرض والدين والأوطان".

ودعا، في ختام خطبته، الباري عز وجل أن يحمي دولتنا من كل الشرور ويحفظ قائد مسيرتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ويتم عليه بموفور الصحة والعافية وان يحفظ أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وان يكلأهما برعايته وعنايته الربانية ويوفقهما وسائر أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات في عمل الخير وحماية الوطن وإسعاد الناس وإعلاء راية الإسلام والوطن.

كما ابتهل إلى الخالق تبارك وتعالى أن يتغمد الراحل الكبير الشيخ زايد طيب الله ثراه بواسع رحمته ورضوانه وأن يرحم الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه والشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله والشيخ الشاب الراحل راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم رحمه الله وأن يسكنهم وشيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رحمة الله فسيح جناته إنه قريب سميع مجيب الدعاء.

بعد ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر زعبيل في دبي صباح اليوم جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك الذين هنأوا سموه بهذه المناسبة المباركة داعين الله العلي أن يعيدها على سموه وقيادتنا الرشيدة بموفور الصحة والسعادة وعلى شعبنا ودولتنا بمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار.

فقد تقبل سموه -وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي- التهاني بالعيد من الشيوخ والوزراء وأعيان البلاد والمواطنين وأبناء القبائل في الدولة.

ثم تقبل صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التهاني والتبريكات من قادة أفرع وكبار ضباط قواتنا المسلحة ومن قائد وضباط شرطة دبي وكبار ضباط وزارة الداخلية ومدير الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب في دبي وكبار الضباط ومدير الإدارة للدفاع المدني في دبي وكبار الضباط ومن عدد من رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية في الدولة وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية في الدولة الذين وفدوا الى قصر زعبيل منذ الصباح لتقديم التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متمنين لسموه دوام الصحة والعافية.

وقد بادلهم سموه التحية والتهاني بمثلها شاكرا لهم مشاعرهم النبيلة وراجيا الله أن يعيد هذه المناسبة المباركة على بلادنا ومجتمعنا بالخير والسعادة ومزيد من التلاحم الوطني والتراحم وكل عام وبلادنا بخير.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©