• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

20 قتيلاً بانفجار في سوق شمال شرق نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

مايدوجوري، نيجيريا (أ ف ب)

قتل أكثر من عشرين شخصاً الأحد الماضي بانفجار داخل سوق في مدينة مونجونو في شمال شرق نيجيريا. وقال منسق الوكالة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في شمال شرق نيجيريا إبراهيم عبد القادر أمس إن «ما بين 25 و28» شخصاً قتلوا مساء الأحد، فيما أشار السكان الى مقتل 21 شخصاً على الأقل. وتأخر وصول خبر الانفجار بسبب ضعف الاتصالات في هذه البلدة النائية التي تبعد نحو 140 كلم عن مايدوجوري، عاصمة ولاية بورنو.

واستهدفت مايدوجوري مساء الأحد بسلسلة تفجيرات طالت مسجداً وجمعاً كان يشاهد مباراة لكرة القدم على التلفزيون، حيث بلغت حصيلة القتلى 117 شخصاً.

وسيطر إرهابيو جماعة بوكو حرام على مونجونو في يناير، بعد ما يعتقد أنه اعنف هجوم للجماعة خلال ست سنوات من التمرد في بلدة باجا القريبة، الواقعة على بحيرة التشاد، ما أدى الى مقتل المئات. ومنذ ذلك الحين استعاد الجيش السيطرة على المدينة.

وقال عبد القادر إن سبب الانفجار هو هجوم انتحاري، لكن تاجراً في المكان قال «نشتبه في أن القنبلة أُخفيت داخل كيس ووضعت في السوق». وقال شاهد عيان إن الانفجار «دمر معظم المحال التجارية في المكان» مضيفاً «رأيت 23 جثة على الأقل وأكثر من 20 شخصاً مصابين بجروح مختلفة». وأوقع تمرد بوكو حرام التي تسعى إلى إقامة «دولة إسلامية» ما لا يقل عن 15 ألف قتيل وأرغم أكثر من مليوني نيجيري على الفرار منذ مطلع عام 2009.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا