• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

صدمة في «قلعة الأسود» قبل لقاء الشعب

سيمون يغيب عن دبي حتى نهاية الموسم لظروف المرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 يناير 2013

علي معالي (دبي) - حالة من الصدمة ضربت بجذورها داخل نادي دبي حالياً وأصابت «قلعة الأسود» بالحزن الشديد، وذلك لمرض اللاعب الغيني سيمون فيندونو، وبالتالي غيابه عن الفريق خلال مباريات الدور الثاني لدوري المحترفين لكرة القدم، ما يجعل دبي يفتقد جهود عنصر هو الأهم بين أجانب الفريق.

ونظراً لمرض سيمون، فقد أصدر نادي دبي بياناً قال فيه: «إن رسالة الأندية الرياضية لا تقتصر على منافسات كرة القدم، وتحقيق المراكز المتقدمة بالوسائل المشروعة المتاحة كافة، خصوصاً لو أن المنافسة بلغت أشدها، وانقطع من المشوار نصف الطريق، ولكن تتعدى رسالة الأندية الرياضية كل ذلك لتصل بأهدافها وغاياتها إلى حدود أخرى تتعلق بكافة الجوانب الإنسانية الخاصة بالرياضيين».

أضاف: «لقد مثل خبر معاناة سيمون فيندونو من مشكلة صحية تستدعي ابتعاده عن الملاعب حتى نهاية الموسم صدمة كبيرة لإدارة النادي، وجميع أعضاء الأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين وجماهير ومحبي النادي، وذلك بعد أن كشفت نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب، مشكلة صحية تحول دون استمراره مع الفريق خلال مباريات الدور الثاني من منافسات دوري المحترفين للموسم 2012 - 2013.

وأبدت إدارة النادي تعاطفاً كبيراً مع اللاعب وأسرته، حيث حرصت على وضع صحة وسلامة اللاعب في المقام الأول، مع تقديم الدعم الإنساني له خلال الفترة المقبلة، مع تأكيد التضامن معه ومساندته، خصوصاً أن اللاعب قد بذل قصارى جهده طيلة السنوات التي شارك فيها مع الفريق الأول لكرة القدم، حيث يشهد له بحسن الخلق والانضباط داخل وخارج الملعب، كما أنه كان مثالاً يحتذى به لجميع اللاعبين بالنادي، كما أن الإدارة لن تدخر جهداً في السعي لمساعدته على تخطي محنته المرضية، حتى يعود لسابق عهده سالماً ومعافى.

الأكثر مشاركة

ويعتبر سيمون «27 سنة» من أكثر اللاعبين مشاركة في صفوف فريقه، خلال الدور الأول، حيث لعب 12 مباراة بواقع 1080 دقيقة بدوري المحترفين، ونجح في تسجيل هدفين، وكان من العناصر المهمة والمؤثرة في صفوف الفريق في الموسم الماضي، حيث شارك في 21 مباراة بواقع 1835 دقيقة، وأسهم في بقاء «الأسود» بالمحترفين للعام الثالث على التوالي، وانتقل إلى دبي من اتحاد كلباء، وشارك معه في 18 مباراة بواقع 1597 دقيقة في موسم 2010 - 2011.

من ناحية أخرى، يؤدي دبي تدريبه الرئيسي اليوم استعداداً لمباراة الأحد أمام الشعب في الجولة الـ 15 بدوري المحترفين، حيث يضع الفرنسي رينيه خطته وطريقة اللعب والتشكيلة التي يخوض بها المباراة، من أجل تكرار الانتصار على «الكوماندوز»، خاصة أن «الأسود» نجح خلال الدور الأول في الفوز 3 - 2 بملعب الشعب.

من جانبه، أبدى خالد الكعبي تفاؤله بقدرة الفريق على تحقيق ما يريده من مباراة الشعب، وأن البرازيلي جوليانو سيكون إحدى الأوراق المهمة في «جعبة» المدرب الفرنسي رينيه.

وعن الغيني الحسن كيتا، قال خالد الكعبي: «لقد تم إنهاء التعاقد معه بالتراضي الكامل بين الطرفين، وننتظر من البرازيلي الجديد جوليانو أن يقدم المستوى المأمول وأن يسهم في تقديم عروض متميزة مع دبي، خلال مباريات الدور الثاني، والتي ستكون أكثر التهاباً وحماساً من الدور الأول».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا