• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

البابا يدعو أساقفة أميركا إلى استقبال المهاجرين «بدون خوف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

واشنطن (أ ف ب)

دعا البابا فرنسيس أمس بقوة الاساقفة الأميركيين الى استقبال المهاجرين «بدون خوف» مؤكدا ان الهجرة «تغني أميركا» في تلميح جديد الى موضوع يثير انقساما في المواقف في الولايات المتحدة.

وفي لقاء في كاتدرائية القديس متى أشاد البابا بعمل الكنيسة تجاه المهاجرين بمن فيهم المتحدرون من اميركا اللاتينية الذين يمثلون نحو 40% من الكاثوليك الأميركيين. وهي رسالة يمكن ان تسمع ايضا في أوروبا التي تواجه ازمة اللاجئين. وقال البابا «ما من مؤسسة اميركية تفعل للمهاجرين اكثر من مجتمعاتكم المسيحية». واضاف وهو ابن مهاجرين ايطاليين وصلوا الى الارجنتين في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، «انني ادافع عن قضيتي بالذات». وبدى باراك اوباما أمس والبابا توافقا حول مختلف المواضيع العالمية خلال الزيارة التاريخية الى البيت الأبيض للحبر الأعظم . وخلال حفل استقبال في حدائق البيت الأبيض حضره أكثر من 10 آلاف شخص، عبر أوباما والبابا عن تقارب وجهات النظر حول مختلف القضايا من المناخ والدبلوماسية وصولا إلى مساعدة ملايين المهمشين.

وأشاد اوباما بدور البابا في التقارب بين أميركا وكوبا لكن أيضا بدعوته إلى التعبئة الدولية من أجل مكافحة الاحتباس الحراري.

وتجول البابا في سيارته الخاصة في شوارع واشنطن وسط حشود غفيرة. ووقف في سيارته مبتسما يحيي الجماهير وقام في إحدى جادات واشنطن بتقبيل جبين فتاة وصبي حملهما إليه عناصر أمن. واحتشد الآلاف من الكاثوليك وراء الحواجز التي أُقيمت على جانبي الطريق ملوحين بعلمي الفاتيكان وأميركا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا