• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تاسك يدعو إلى ضبط الحدود الخارجية للاتحاد .. وتدفق المهاجرين يتواصل

أوروبا تلتزم بدفع مليار يورو للأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

بروكسل (وكالات)

التزم القادة الأوروبيون الذين اجتمعوا أمس في قمة طارئة في بروكسل حول أزمة المهاجرين، بدفع مليار يورو إضافية لوكالات الأمم المتحدة التي تساعد اللاجئين في الدول المجاورة لسوريا، وفق مشروع تسرب لوسائل الإعلام قبل ختام القمة.

وأورد المشروع أن الدول الـ 28 الأعضاء في الاتحاد تلتزم «تلبية الحاجات الملحة للاجئين في المنطقة عبر مساعدة المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي ووكالات أخرى بمليار يورو إضافية على الأقل».

وكان من المحتمل أن يطلق زعماء الاتحاد الأوروبي وعداً بتقديم مليارات اليورو لتمويل اللاجئين السوريين، وما صاحبها من انقسامات حادة.

والتقى الزعماء على العشاء بعد يوم من تغلب وزراء الداخلية للدول الأعضاء على اعتراضات من أربع دول في شرق أوروبا في تصويت على إعادة توزيع طالبي اللجوء في مختلف الدول الأعضاء وفقاً لنظام حصص إجبارية. ويحاول زعماء الاتحاد التركيز على سبل الحد من تدفق اللاجئين الذين وصلوا إلى أعداد قياسية هذا الصيف.

لكن التوترات شديدة مع انتشار حشود فوضوية وردود أفعال متباينة من عواصم أوروبية شهدت إغلاق الحدود داخل منطقة شينجن التي يتمتع المسافرون بحرية الانتقال بين دولها الأعضاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا