الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مهرجان دبي يجتذب مليوني زائر خلال عطلة الأعياد

6 يناير 2007 02:07
دبي - ''الاتحاد'': قدّر مديرو مراكز التسوق في دبي عدد زوّار المراكز خلال عطلة الأعياد بنحو مليوني زائر ومتسوّق، مشيرين إلى نجاح مهرجان دبي للتسوق 2006-2007 في اجتذاب المزيد من الزوّار والسيّاح الذين اقتنصوا فرصة تزامن انطلاق فعاليات المهرجان مع عطلة عيد الأضحى المبارك ورأس السنة الميلادية للمجيء إلى دبي، فيما كانت المراكز من أهم الأماكن التي ارتادها الزوّار خلال هذه الفترة، إلى جانب العديد من الأماكن الترفيهية الأخرى· وقال سعيد النابودة المنسّق العام لمهرجان دبي للتسوق: ''لطالما كان مهرجان دبي للتسوق مهرجاناً عائلياً يستقطب العائلات من جميع أنحاء العالم لقضاء إجازة مريحة وممتعة في دبي مع إتاحة الفرصة لهم لاختبار تجربة التسوق في مراكز دبي الضخمة التي تعتبر بحد ذاتها وجهات يحرص جميع زوار دبي على ارتيادها والاستفادة من العروض الترويجية الجذابة التي تقدمها لهم خلال فترة تنظيم المهرجان''· وأضاف: كما تحرص اللجنة التنظيمية للمهرجان عند اختيار موعد تنظيم الحدث أن يتزامن مع فترة الإجازات لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من العائلات لزيارته والاستمتاع بفعالياته، وفي هذا العام تزامن مهرجان دبي للتسوق 2006-2007 مع عدة أعياد كاحتفالات السنة الجديدة وعيد الأضحى المبارك وإجازة منتصف العام الدراسي التي توشك على البدء مما رفع من عدد زوار مراكز التسوق في دبي سواء من المقيمين في الإمارات أو السياح القادمين من خارجها· وأشار النابودة إلى أن مهرجان دبي للتسوق دأب على تقديم كل الدعم الممكن لمراكز التسوق في دبي من خلال جذب العدد الأكبر من الزوار إليها وتنظيم ''سحوبات نيسان الكبرى'' المرتبطة بالمشتريات من مراكز التسوق المشاركة في المهرجان مما يشجع بلا شك الزوار والسياح على الإنفاق إضافة إلى العروض الترويجية وحسومات الأسعار التي تقدمها تلك المراكز خلال فترة المهرجان· ولفت إلى أن عددا كبيرا من فعاليات مهرجان دبي للتسوق هذا العام تقام في مراكز التسوق الكبرى مما رفع من نسبة مرتادي تلك المراكز وبالتالي رفع أيضاً من نسبة مبيعات المراكز مؤكداً أن الحملات الترويجية الجذابة التي تنظمها مراكز التسوق المشاركة ساهمت بلا شك في تحويل زوار المهرجان والسياح إلى متسوقين· واختتم النابودة حديثه قائلاً: إن العلاقة الوثيقة والراسخة التي تربط بين مهرجان دبي للتسوق ومراكز التسوق في دبي والدعم الكبير الذي تقدمه كل جهة للأخرى يساهم في ترسيخ مكانة مهرجان دبي للتسوق كأضخم حدث سنوي للتسوق والترفيه العائلي والربح· ونحن واثقون بأن الفترة المقبلة والتي ستشهد إجازة منتصف العام الدراسي ستشهد ارتفاعاً كبيراً في أعداد زوار مراكز التسوق وبالتالي ارتفاع مبيعاتها· برجمان والريف مول ومن جهته قال عيسى آدم مدير عام برجمان والريف مول: إن برجمان والريف مول شهدا إقبالاً كبيراً من الزوّار والمتسوّقين قبل وخلال فترة العيد، فقد تجاوز عدد زوّار برجمان في أيام العيد 200 ألف زائر، بينما تجاوز عدد زوّار الريف مول 100 ألف زائر· وقدّر عيسى آدم عدد زوّار مراكز التسوق في دبي خلال فترة العيد بنحو مليوني زائر من داخل الدولة ومن خارجها، مشيراً إلى أن مبيعات المراكز شهدت قبيل فترة العيد ارتفاعاً ملحوظاً، فيما شكلت المراكز التجارية المكان الأمثل للعائلات خلال عطلة العيد لما تتمتع به هذه المراكز من وسائل ترفيهية وأماكن لتناول مختلف الأطباق العالمية الشهية· وأشار عيسى آدم إلى أن نوعية الزوّار والسيّاح خلال فترة العيد تنوعت، حيث لوحظ مجيء سياح من أوروبا ومن شرق آسيا وكذلك من دول الخليج العربية· مول الإمارات ومن جانبه قال فؤاد شرف مدير عام مول الإمارات: إن توافر العديد من الحوافز والعوامل ساهم بشكل كبير في اجتذاب الكثير من الزوّار والسيّاح خلال فترة الأعياد، فمن جانب أحدث مهرجان دبي للتسوق صدىً واسعاً على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، بحيث أصبح لا يتردد أي شخص في القدوم إلى دبي متى سنحت له الفرصة للقيام بذلك وخصوصاً في فترة المهرجان، وثانياً يشارك مول الإمارات في رعاية مهرجان دبي للتسوق كراعٍ رئيسي، ولهذا فهو شريك فاعل في إنجاح الحدث، إضافة إلى ذلك حرص مول الإمارات على تنظيم حملة ترويجية ضخمة ساهمت إلى حد كبير في اجتذاب الزوّار، وأيضاً وجود خصومات وحسومات كبيرة مقدّمة من قبل المحلات التجارية والمتاجر كان لها الأثر في استقطاب المتسوّقين، ولاسيما أنه يوجد في مول الإمارات 440 محلاً تجارياً لماركات عالمية راقية· وأشار فؤاد شرف إلى أن مول الإمارات شهد إقبالاً كبيراً من الزوّار والمتسوّقين قبل وخلال فترة الأعياد، حيث كان يتجاوز عدد الزوار في بعض الأيام 100 ألف زائر، فيما بلغ عدد زوّار مول الإمارات خلال فترة العيد أكثر من 350 ألف زائر ومتسوّق· مركزا ميركاتو وتاون سنتر جميرا ومن جانبها قالت رائدة الخوري مديرة العلاقات العامة والاتصالات الخارجية في مركزي ميركاتو وتاون سنتر جميرا: لقد شهدت فترة الأعياد اكتظاظ المركزين بالعديد من الزوار والمتسوقين، وهناك أعداد كبيرة من السياح جاءت من دول مختلفة، ولا سيما أن تزامن فعاليات مهرجان دبي للتسوق مع فترة الأعياد ساهم بشكل واضح في اجتذاب المزيد من المتسوقين· وذكرت رائدة الخوري أن مركز ميركاتو نظم العديد من الفعاليات خلال فترة العيد والتي تركزت على القارات الخمس في إطار ''رحلة حول العالم''، فيما تم تقديم عروض لراقصين من شتى أرجاء العالم على المسرح الرئيسي في المركز، إضافة لفرق موسيقية قادمة من القارات الخمس، فيما اختلط أفراد فرق الرقص والموسيقى بالزائرين، مرتدين أزياءهم الوطنية والتقليدية، فضلاً عن إقامة ورشات عمل وعروض فنية شملت تذوق المأكولات من تقديم فييستا وعروضاً للطهي من تقديم سبينس·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©