• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في القمة العالمية للتنمية المستدامة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

تشارك الدولة في أعمال القمة العالمية للتنمية المستدامة 2015 التي تنظمها الجمعية العامة للأمم المتحدة غداً «الجمعة» في نيويورك، وتستعرض معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية - في كلمة الدولة أمام القمة - جهود دولة الإمارات في تنفيذ «الأهداف الإنمائية للألفية».

وتأتي مشاركة دولة الإمارات في جلسات القمة التي تستمر مدة ثلاثة أيام، خلال الفترة من 25 إلى 27 من شهر سبتمبر الجاري على هامش الاجتماع الـ 70 للجمعية العمومية للأمم المتحدة، والذي يختتم فعالياته في السادس من شهر أكتوبر المقبل.

وتسلط دولة الإمارات، خلال مشاركتها بوفد رسمي رفيع، الضوء على إسهاماتها في وضع استراتيجية عالمية لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقها لمؤشرات من الريادة الدولية مع تجاوزها للنسبة العالمية المستهدفة من المساعدات الإنمائية الخارجية في المجالات كافة خلال عامي 2013 و2014، محققة المرتبة الأولى عالمياً كأكثر الدول سخاء وذلك قياساً بإجمالي الدخل القومي وفق بيانات لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادي.

ويناقش وفد الدولة المساعي الرامية إلى تحقيق مستهدفات «خطة التنمية 2030» عبر تمكين الحصول على طاقة نظيفة وغذاء كاف وميسور التكلفة وتعليم ورعاية صحية ذات جودة عالية، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام والحفاظ على أنظمة بيئية سليمة وزيادة فعالية الموارد.

كما تأتي مشاركة الدولة في هذه القمة لتأكيد الدور الكبير الذي تضطلع به الإمارات والجهود الحثيثة التي تبذلها في سبيل التصدي للقضايا العالمية الملحة التي تشمل الأمن الغذائي وتغير المناخ وندرة المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض