• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما     

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»:

الإمارات نموذج متميز في مجال تعزيز الأمن الغذائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

أبوظبي (وام)

ثمن مهدي الإدريسي ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» في الدولة منسق المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية اليمن دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الأمن الغذائي محليا واقليميا وعالميا، مشيدا بجهودها لتعزيز دور المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة بصفة عامة ومنظمة «الفاو» بصفة خاصة.

وقال: إن جهود دولة الإمارات في المجال الزراعي تعتبر نموذجا متميزا على مستوى العالم، وان استضافة دولة الإمارات لمكتب منظمة «الفاو» شبه الإقليمي في أبوظبي والذي يمثل دول مجلس التعاون الخليجي واليمن يأتي في إطار سعيها لتعزيز موقعها ومكانتها كمركز إقليمي وعالمي في مختلف المجالات ودعما للتنمية المستدامة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضح أن «الفاو» تولي اهتماما خاصا لدولة الإمارات في مواجهة التحديات حرصها المستدام لتوفير الغذاء والمياه والزراعة.. مشيرا إلى أن المنظمة تعمل من خلال شراكات مع المؤسسات الإماراتية لدفع عجلة التنمية والتطور ضمن منظومة شركاتها مع نظيراتها في البلدان النامية.

وأشاد برؤية دولة الإمارات وجهودها التي تعزز دور «الفاو» في الاستجابة لمواجهة أزمات الفقر والجوع حول العالم فضلا عن جهودها الفاعلة لدعم جهود التنمية إنسانيا ودوليا التي تتزامن وجهودها لتحقيق أهداف الألفية الحالية الإنمائية وصولا للقضاء على الجوع والفقر مخصصة نحو 9 مليارات درهم للإنفاق على آليات تحقيق هذا الطموح.

وأوضح أن دولة الإمارات أسهمت بدور فاعل في خفض عدد الجياع في جميع أنحاء العالم ونجحت في تطوير قطاعاتها الزراعية والغذائية، منوها بأن دولة الإمارات تعتبر واحدة من أعلى الدول التي تمكنت من الحفاظ على انخفاض مستويات قلة التغذية إلى أدنى من خمسة في المائة منذ عام 1999. وأشار إلى أنه تم تكريم دولة الإمارات ضمن 72 دولة حول العالم حققت هدف القمة العالمية للأغذية للقضاء على الجوع في العالم خلال فعاليات الحدث العالمي الذي نظمته «الفاو» بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي في العاصمة الإيطالية روما خلال يونيو الماضي 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض