• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سجلت إنجازاً أكاديمياً وطنياً بمعايير عالمية

جامعة أبوظبي تحصل على الاعتماد الأكاديمي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت جامعة أبوظبي إنجازاً وطنياً بمعايير عالمية، إذ حصلت على الاعتماد الأكاديمي العالمي متصدرة عدداً من الجامعات العالمية المرموقة التي تحصل على هذا الاعتماد تحت 15 عاماً. فقد منحت هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأميركية ‏WSCUC ‬شهادة ‬الاعتماد ‬لجامعة ‬أبوظبي ‬أمس الأول ‬كجامعة ‬ذات ‬معايير ‬عالمية، ‬تواكب ‬أرقى ‬المؤسسات ‬الأكاديمية ‬المرموقة ‬في ‬التعليم ‬العالي، ‬وأكدت ‬الهيئة ‬أن ‬جامعة ‬أبوظبي ‬حصلت ‬على ‬الحد ‬الأقصى ‬في ‬المدة ‬الزمنية ‬المستقبلية ‬لصلاحية ‬الاعتماد ‬وهي ‬6 ‬سنوات، ‬مجسدة ‬بذلك ‬تميزاً ‬في ‬مسيرتها ‬الأكاديمية ‬وريادتها ‬التعليمية.

وقالت هيئة الاعتماد الأمريكية في بيانها: إن جامعة أبوظبي حصدت عن جدارة شهادة الاعتماد الأكاديمي العالمي كجامعة تأخذ بأرقى المعايير والممارسات العالمية في الأداء والتدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتعزيز النزاهة الأكاديمية لضمان جودة مخرجاتها التعليمية، وتطبيقها لمعايير المصداقية والشفافية، وجذب واستبقاء الطلبة المتميزين وتوفير بيئة تعليم ترتكز على التنوع بما يساهم في استقطاب طلبة من جنسيات عالمية مختلفة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته جامعة أبوظبي أمس بحضور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، والدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي وعدد من القيادات التعليمية في الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وأكد الدكتور بن حرمل أن هذا الإنجاز الوطني لجامعة أبوظبي يترجم ثقافة التميز التي غرستها قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز الأكاديمي العالمي يترجم رؤية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء الجامعة، في أن تكون جامعة أبوظبي منارة للإبداع الفكري والإشعاع الحضاري، تنطلق من أبوظبي إلى العالم، حاملة منظومة قيم الريادة والابتكار لمجتمع الإمارات إلى مختلف شعوب العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض