• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلحيف النعيمي: قطار الاتحاد يرى النور في 2018

92 مليار درهم لتطوير شبكة القطارات بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

علي الهنوري (دبي) - أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس الهيئة الوطنية للمواصلات تخصيص ميزانية تقدر بحوالي 92 مليار درهم «25 مليار دولار» لتطوير شبكة للقطارات الوطنية في الدولة ضمن خططتها التنموية 2020 و2030، مشيراً إلى أن مشروع قطار الاتحاد سيرى النور في عام 2018، وأنه يعتبر الخيار الثاني للنقل البري في الإمارات لأن الطرق في الدولة مؤهلة للنقل البري.

وأشار معالي وزير الأشغال العامة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة في ديوانها بدبي أمس، للإعلان عن مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط الذي يقام يومي الرابع والخامس من فبراير المقبل إلى أهمية إقامة المعرض في الإمارات، وقال “نرغب في أن نكون الرابط الفعلي للشرق الاوسط لهذا العمل ونعتز بهذا ونسعى أيضا للربط الخليجي الموحد بسكك الحديد، لافتاً إلى توقيع اتفاقيات مع معاهد لتدريب مشغلي قطار الاتحاد مع إحدى الشركات العالمية.

ولفت معاليه إلى أن الهيئة الوطنية للمواصلات الجهة المختصة بقطاع النقل البري والبحري في الإمارات وبمشاركة وزارة الأشغال العامة و”تيرابين الشرق الأوسط” وهي شركة متخصصة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض سيعقد المعرض والمؤتمر بمركز دبي التجاري العالمي على مساحة تسعة آلاف متر مربع بمشاركة نحو ثلاثة آلاف شخص من الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحضور وزراء النقل والمواصلات وأكثر من 100 متحدث من 63 بلدا.

وأضاف، أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع المضي قدما في تأسيس شبكة سكك حديدية في دول مجلس التعاون تكون عالمية المستوى تتسم بالفاعلية والأمان وتحسن كفاءة شبكات الخدمات اللوجيستية.

وذكر أن الغرض من إقامة مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع تطوير السكك الحديدية وتجميع وزارات النقل والمواصلات من دول مجلس التعاون لتشجيع المضي بتأسيس شبكة السكك الحديدية لدول المجلس كمساعدة مشغلي خدمات السكك الحديد في المنطقة لتوفير شبكات سكك حديدية عالمية المستوى تتسم بالفعالية والأمان وتحسين كفاءة شبكات الخدمات اللوجيستية في أنحاء دول المجلس وأن يكون بمثابة منتدى إقليمي للاطلاع على المعرفة والمنتجات العالمية حول صناعة السكك الحديدية.

وقال معالي وزير الاشغال العامة: إن الإمارات استطاعت أن تصنع لنفسها مكانة على الخريطة العالمية في قطاع السكك الحديدية حيث يلعب هذا القطاع الحيوي دوراً مهما في اقتصاد الدولة والذي يعد من أكثر اقتصاديات العالم نموا بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما حكام الإمارات الذين واصلوا مسيرة العطاء والتقدم التي أرساهما المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني ومؤسس دولتنا العصرية، طيب الله ثراه. ... المزيد

     
 

قطار العمر

كما هو القطار السريع يقلل من مخاطر الحوادث المرورية ، والكثير يتساءل اين خدمة القطار الداخلي في المدن على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ، تم التركيز على التجارة الخارجية وها نحن في انتظار المشهد للتجارة الداخلية بين الطاقات البشرية نتمنا ان نصل خلال عام واحد فقط لخدمة القطار في المدينة !!! ذهب الكثير ولم يبقى الا القليل من قطار العمر .

خكاك البلوشي | 2014-01-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض