الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1,49 مليون مستخدم لخدمة «اي نتواصل» في بوابة «العمل» الإلكترونية

1,49 مليون مستخدم لخدمة «اي نتواصل» في بوابة «العمل» الإلكترونية
1 أكتوبر 2011 23:34
أظهرت احصائيات وزارة العمل ان نحو مليون و490 الف صاحب عمل وعامل استخدموا خدمة “اي نتواصل” الالكترونية منذ بدء تشغيل الخدمة في شهر اكتوبر من العام 2008 وحتى يوم أمس. وحاز العمال على النسبة الأكبر من المستفيدين من الخدمة بواقع 98,9 في المائة حيث بلغ مجموعهم نحو مليون 474 الفاً و145 عاملاً من بينهم نحو مليون و421 و93 عاملاً استفادوا من مشاهدة بيانات عقود عملهم بينما استفاد الآخرون وعددهم 431 الفاً و952 عاملاً من مشاهدة بيانات بطاقات عملهم. وتقدم وزارة العمل للعمال عبر الخدمة المتوافرة على بوابتها الإلكترونية www.mol.gov.ae إمكانية الحصول على نسخ من عقود عملهم إضافة الى نسخ مصممة على شكل البطاقة تتضمن كافة بياناتها وذلك بعد اتباع الخطوات المطلوبة لكلا الخدمتين والمتمثلة بالإجابة على الأسئلة المحددة ومن ثم الحصول على رقم يقدم لاحقاً الى مكتب الطباعة لطباعة النسخة المصورة من البطاقة. كما تتيح الوزارة للعمال من خلال الخدمة المشار اليها الإبلاغ عن تأخر استلام أجورهم والاستقطاع منها بواسطة الدخول الى رابط فرعي لـ”خدمة راتبي” حيث يتابع مكتب حماية الأجور التابع لقطاع التفتيش بالوزارة الشكاوى الواردة بهذا الخصوص من دون اعلام المنشآت المشتكى ضدها عن هوية العمال المشتكين. وبحسب بوابة الوزارة الإلكترونية، فإن عدد أصحاب العمال الذين اشتركوا في خدمة “اي نتواصل” المجانية خلال الاعوام الثلاثة من إطلاقها بلغ حتى يوم أمس 15 الفاً و209 اصحاب عمل. وتقدم الخدمة لأصحاب العمل الحاصلين على بطاقة التوقيع الالكتروني العديد من الخدمات من بينها الحصول على تقارير محدثة لبيانات المنشآت العائدة اليهم والعاملين لديها لا سيما من مندوبي العلاقات العامة اضافة الى عدد بطاقات العمل المنتهية وتسجيل مواعيد التفتيش الكترونيا فضلاً عن إنشاء طلب تحويل الرواتب في نظام حماية الأجور وغيرها من الخدمات المجانية. وتصدرت خدمة “اي نتواصل” قائمة أكثر خمس خدمات استخداماً في بوابة العمل الالكترونية. وبين استطلاع إلكتروني أجرته وزارة العمل حول خدمة “اي نتواصل” أن 73 في المائة من المشاركين في الاستطلاع والبالغ عددهم 14 الفاً و382 اعتبروا الخدمة ممتازة بينما اعتبرها جيدة 12 في المائة ومقبولة 15 في المائة من المستطلعين.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©