• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض:

91 شركة محلية وعالمية تشارك في «يومكس 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعه الشركات التابعة لها بالإنابة أن 91 شركة محلية وعالمية تشارك في الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2016» الذي ينطلق اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى الثلاثاء المقبل. بنسبة زيادة 167% مقارنة مع الدورة الأولى التي استقطبت 34 شركة،

مشيرا إلى أن المعرض تنظمه «أدنيك» بالتعاون مع القوات المسلحة، أما الشريك الاستراتيجي للمعرض فهو شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي)

وأضاف في تصريحات لـ «الاتحاد» أنه يشارك في الدورة الحالية 28 شركة إماراتية مقارنة مع 10 شركات في الدورة السابقة، تضم العديد من الشركات الوطنية الرائدة في صناعة المركبات غير المأهولة، ومن أبرزها شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي).

وأوضح أن مساحة المعرض الكلية الداخلية والخارجية تبلغ حوالي 13 ألف متر مربع وهو ما يشكل 6 أضعاف الدورة السابقة التي أقيمت على مساحة 2,000 متر مربع، ويصل عدد الدول المشاركة إلى 22 دولة مقارنة مع 14 دولة في الدورة السابقة. مشيرا إلى أن المعرض والمؤتمر يقام مرة كل عامين ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران، في كل من العاصمة أبوظبي ومدينة العين، اعتباراً من العام الجاري.

وقال إن «يومكس» الذي يضم تحت مظلته فعاليات الدورة الأولى لمعرض ومؤتمر «المحاكاة والتدريب»، سوف يصاحبه تنظيم العروض الحية في مطار العين الدولي، يوم 8 مارس ، والتي ستمكن الزوار من الاطلاع وبشكل مباشر على إمكانيات الطائرات غير المأهولة ودورها المحوري في المنظومة الأمنية والدفاعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض