• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة خبراء ومتخصصين بقطاع الأنظمة غير المأهولة

«يومكس» يستشرف مستقبل الابتكار اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق بمركز أبوظبي الوطني للمعارض«أدنيك»، بعد ظهر اليوم، فعاليات المؤتمر المصاحب لمعرضي يومكس والمحاكاة والتدريب 2016، حيث ستركز أعمال المؤتمر على استشراف مستقبل الابتكار، وذلك بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بقطاع الأنظمة غير المأهولة وكيفية التعامل مع تلك الأنظمة وتطويعها لخدمة المنظومات الدفاعية والأمنية والمدنية.

ويلقي اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، حيث تتناول الجلسة الأولى للمؤتمر «اعتماد نهج مدروس ومتكامل للأنظمة غير المأهولة وتطوير التكنولوجيا»، فيما يدير الجلسة غاري نورث من شركة لوكهيد مارتن إحدى أكبر الشركات العالمية المصنعة للأنظمة الدفاعية والأمنية.

وتستعرض حلقة النقاش الأولى، «إحداث تحول في القوى الحديثة- استهداف القدرات التشغيلية لتعزيز الاستثمارات التقنية» وسيتحدث في هذه الحلقة، العقيد محمد النقبي من الحرس الرئاسي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، متحدثاً عن دور القوات الجوية الإماراتية في تطويع وتحديث الأنظمة غير المأهولة وكيفية الاستفادة منها في مسرح العمليات.

بدوره، سيعرض العقيد جيفري باتون من القوات الجوية الأميركية (مركز الحروب الجوية) خلال الحلقة النقاشية الدور المحوري الذي تلعبه الأنظمة غير المأهولة في مسرح العمليات وقدرتها الكبيرة على تنفيذ المهام والقيام بعمليات المسح الجوي والاستطلاع والتمهيد للعمليات البرية وحماية الحدود وتأمين القوات على الأرض.

من جانبه، سيناقش العقيد كريستوف فونتين من القوات الجوية الفرنسية أهمية الدور الذي تقوم به الأنظمة غير المأهولة في دعم الأعمال الجوية في مسرح العمليات والقدرات المعلوماتية الهائلة التي توفرها تلك الأنظمة لقادة العمليات الجوية في مراكز القيادة والتحكم مما يساهم في دعم عمليات اتخاذ القرار مع توفير اقصي معدلات الأمان والحماية للقوات وتقليل معدل الخسائر البشرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض