• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«استشاري الشارقة» يناقش مؤشرات الأداء الحكومي في الرقابة والتشريعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

تحرير الأمير (الشارقة) - ناقش استشاري الشارقة أمس مؤشرات الأداء الحكومي في الرقابة والتشريعات البرلمانية، وذلك خلال الدورة البرلمانية المتخصصة الأولى التي نظمها في مقره بحضور الأعضاء والعضوات، والرائد الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وعدد من المهتمين بالشأن البرلماني.

وأكد عدنان حمد الحمادي نائب رئيس المجلس الاستشاري على سعي المجلس الاستشاري لطرح دورات متخصصة تماشياً مع منظومته في تطوير الأداء والاطلاع على الخبرات والمهارات اللازمة علاوة على إتاحة فرص التدريب لمنتسبي الدوائر والهيئات الحكومية.

وقال إن المجلس يسعى من خلال تنظيم الدورة البرلمانية إلى التميز في ممارسته كافة، لذا كان اختيار برنامج دور مؤشرات الأداء الحكومي في الرقابة والتشريع البرلماني من أوائل المحاور التي يتم طرحها في الدورة لما لها من أهمية في أعمال المجلس.

وبدوره، استعرض الرائد الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وأحد القيادات الشابة في حكومة دبي، وحاصل على الدكتوراه في تخصص القيادة والاستراتيجية من جامعة براد فورد بالمملكة المتحدة، دور مؤشرات الأداء الحكومي في الرقابة والتشريع البرلماني، وذلك بتعاون وثيق مع الإدارة العامة للتدريب إدارة المناهج التدريبية بالقيادة العامة لشرطة دبي.

واستخدم المري في محاضرته الشرح والأمثلة الحية وبيان طبيعة التميز والجودة التي أصبحت سمة من سمات قيادة ومجتمع الإمارات محليا ودوليا، وهي الوعي بأهمية مؤشرات الأداء الحكومي في الرقابة والتشريع البرلماني، واتقان مهارة القراءة، والتعامل مع مؤشرات الأداء الحكومي واكتساب المعارف والمفاهيم الخاصة بالرقابة والتقييم على الأداء الحكومي. إلى ذلك، يواصل المجلس أعمال الدورة صباح اليوم ليناقش دور الأمانة العامة ومدى تأثيره على المجلس يقدمها الدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس الوطني الاتحادي وبرنامج تطوير مهارات الأداء البرلماني في قواعد صياغة وطرح التساؤلات والمستشار الدكتور محمد السناري المستشار القانوني والخبير الدستوري والإداري في المجلس الوطني الاتحادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض