• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في إقرار استراتيجية عالمية للوقاية من السل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - شاركت الإمارات في إقرار استراتيجية عالمية للوقاية من السل ورعاية مرضاه ومكافحته من عام 2015 حتى 2035، وذلك خلال مشاركتها في اجتماع المجلس التنفيذي رقم 134 لمنظمة الصحة العالمية بجنيف.

وترأس الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة وفد الدولة المشارك في الاجتماع، بحضور الدكتور عيسى احمد المنصوري مدير مكتب وكيل وزارة الصحة ومدير العلاقات الصحية الدولية في وزارة الصحة ضمن الوفد المشارك. وتم خلال الاجتماع إقرار استراتيجية وأهداف عالمية للوقاية من السل ورعاية مرضاه ومكافحته من عام 2015 حتى 2035، وإقرار خطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات، والتي تهدف لتحقيق أهداف التمنيع العالمية باستخدام إطار الرصد والمساءلة المعتمد من منظمة الصحة العالمية، والمطلوب تحسين عملية التمنيع وجمع البيانات وتحسين البرامج الوطنية للتمنيع. وناقش المجلس موضوعات خاصة بتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال وموضوع العجز، وتعزيز الصحة طيلة العمر، كما تطرق المجلس إلى مواضيع أخرى حول إصلاح منظمة الصحة العالمية من حيث خطة العمل وخيارات تحسين صنع القرارات من جانب الأجهزة الرئاسية في المنظمة.

كما ناقش الاجتماع موضوعات خاصة بالنظم الصحية، كالطب التقليدي والمنتجات الطبية المتدنية النوعية والمغشوشة كذلك موضوع تمويل وتنسيق البحث والتطوير، وإتاحة الأدوية الأساسية، وتم اتخاذ القرارات المناسبة فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض