• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الطلب يرفع الأسعار 50% في المنتجعات الشاطئية

80% من فنادق الدولة ترفع شعار «كامل العدد» خلال إجازة العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

سجل القطاع الفندقي في الإمارات معدلات إشغال قياسية خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك وصلت إلى 100% في نحو 80% من فنادق الدولة، مدفوعة بالارتفاع الكبير في مستويات الطلب الداخلي والخارجي، خاصة السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب مديري علامات فندقية عاملة في الإمارات.

ووفقاً لهؤلاء، فقد بلغ الإشغال الفندقي ذروته في العديد من فنادق الدولة، اعتباراً من أول أيام عطلة عيد الأضحى، الأمر الذي حفز العديد من الفنادق لرفع الأسعار بنسب تراوحت بين 30 إلى 50%، مقارنة بالأسعار خلال عطلة عيد الفطر في شهر يوليو الماضي، مستفيدة من زخم الطلب على حجوزات اللحظات الأخيرة، خاصة في الفنادق والمنتجعات الشاطئية، لافتين إلى أن الأسعار بوجه عام لم تزد عن نطاق أسعار عيد الأضحى في عام 2014.

وقدر هؤلاء حصة السياحة الداخلية في الإشغال الفندقي خلال عطلة عيد الأضحى، بما يتراوح بين 35 إلى 40%، فيما بلغت حصة النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة من المملكة العربية السعودية ما بين 40 إلى 50%، وتنوعت الحصة المتبقية بين الجنسيات الأجنبية المختلفة.

وقال فريدي فريد، المدير العام الإقليمي لفنادق جلوريا في دبي، إن فنادق المجموعة التي تضم أكثر من 2000 شقة فندقية، سجلت معدلات إشغال قوية منذ بداية عطلة عيد الأضحى المبارك وصلت إلى 97%، لافتاً إلى أن التدفقات التي شهدتها فنادق المجموعة خلال الأيام القليلة الماضية من السوق الخليجي، خاصة السوق السعودي قفزت بمعدلات الإشغال إلى مستويات فاقت التوقعات.

وأوضح أن النزلاء من السعودية فقط شكلوا ما بين 65 إلى 70% من إجمالي النزلاء، فيما تنوعت النسبة المتبقية ما بين النزلاء من السوقين المحلي والألماني وجنسيات أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا