• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

طالب الأندية بتثقيف جماهيرها

ابن بهيان: قذف الأحذية على إيكوكو مؤشر سلبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

قال المستشار سالم بن بهيان العامري رئيس لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، تعليقاً على واقعة قيام عدد من جمهور نادي الوصل برمي أحذية في الملعب باتجاه لاعب النصر الفرنسي كيمبو إيكوكو وزميله جوناثان بتروبيا، خلال مباراة الفريقين الأخيرة في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، إن وقوع مثل هذا السلوك من بعض الجماهير في الجولات الأولى لبداية دوري الخليج العربي يعد مؤشراً سلبياً، مشدداً على أن لجنته لا يمكنها محاسبة الأشخاص على تصرفاتهم وسلوكياتهم كون أنه ليست لديها سلطة على المشجعين في المدرجات إنما تحاسب الأندية التي تنتمي إليها هذه الجماهير، معتبراً أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأندية بأهمية العمل على تثقيف جمهورها بضرورة التحلي بالروح الرياضية وعدم الخروج عن النص في المباريات.

وأضاف: «ندعو الجماهير بأن تكون دائماً متعاونة ومترابطة لاسيما أن هناك بوادر إيجابية ظهرت في الفترة الماضية من خلال مساندة جماهير لفرق أخرى غير فرقها خلال مشاركاتها الخارجية الأخيرة وهذا السلوك الحضاري يعد مؤشراً إيجابياً يجب أن تعمل الأندية على تعزيزه وترسيخه في أوساط جماهيرها».

وشدد العامري على أهمية اختفاء مثل هذه السلوكيات السلبية في الدوري، مناشدا الجمهور بمختلف فئاته بالتحلي بالروح الرياضية والتشجيع الحضاري في المباريات المختلفة.

وكان رئيس لجنة الانضباط أكد من قبل في تصريحات صحفية أن التقرير الخاص بالمباراة لم يتضمن أي إشارة لقيام لاعب النصر باستفزاز جمهور الوصل.

وغرمت لجنة الانضباط، خلال اجتماعها الأخيرة، نادي الوصل 15 ألف درهم لقيام جمهوره برمي أحذية باتجاه لاعب النصر كيمبو إيكوكو خلال المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا