• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المدارس و«القدرات الشرائية» تضغطان على المستهلكين

تجار ذهب: حركة الأسواق ضعيفة والمشترون أكثر انتقاءً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

ريم البريكي

أبوظبي (الاتحاد)

سادت حالة من الهدوء على أجواء التعاملات في أسواق الذهب بالأسواق قبيل العيد، بالرغم من تراجع أسعار المعدن الأصفر إلى مستويات قياسية.

وأكد متعاملون في سوق الذهب بأبوظبي وجود عدد من العوامل التي ساهمت في حالة الركود أهمها، ضعف القدرة الشرائية لدى أغلب المستهلكين نتيجة استنزاف دخولهم وصرفها على توفير مستلزمات أبنائهم واحتياجاتهم الضرورية لموسم العودة للمدارس.

وقال عمران راجواة، مسؤول البيع في مجوهرات الأمين بمركز مدينة زايد للذهب، إن الأسعار غير مستقرة، وتشهد كل يومين تغييراً في مؤشراتها بين الارتفاع والانخفاض، كما أن حالة السوق خلال الأشهر الثلاثة الماضية كانت متأرجحة، مما يصعب من التوقعات بحالة السوق خلال الأيام القادمة.

وبين عمران أن العام الماضي ورغم ارتفاع الأسعار، لكنه كان أفضل من العام الحالي، عازياً ذلك لعامل استقرار الأسعار عند حد معين، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوع الماضي سجلت أسعار الذهب أكبر انخفاض لها، حيث بلغ سعر الذهب من عيار 18 جراماً نحو 92 درهماً، وبلغ سعر الذهب لنفس العيار يوم امس الأول نحو 100 درهم بفارق 8 دراهم، ووصل سعر عيار 24 جراماً نحو 133 درهماً، فيما سجل سعره قبل أسبوع واحد فقط نحو 127 درهماً، بفارق بلغ 6 دراهم.

وأوضح عمران أن السبب في التراجع يعود أيضا إلى أن الحركة في جميع الأسواق تشهد تراجعا بشكل عام خلال الأسابيع الأخيرة من كل شهر نتيجة، لعدم توافر السيولة المالية بيد المتسوقين، مما يجعلهم يؤجلون أي عملية شراء إلى بداية الشهر مع تسلمهم راوتبهم الشهرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا