• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

حجاج بيت الله الحرام يفيضون من عرفات إلى مزدلفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

وكالات

بدأ أكثر من مليوني حاج، قدموا من مختلف أنحاء العالم، النفرة إلى المشعر الحرام "مزدلفة" عقب غروب الشمس بعد أن قضوا يومهم بصعيد عرفات الطاهر.

وأكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات أن جميع حجيج الدولة بخير.

وأدى حجاج دولة الإمارات اليوم الركن الأعظم من فريضة الحج بالوقوف على صعيد جبل عرفات وتوجهوا إلى الله تعالى بالدعاء أن يحفظ وطننا الغالى وقيادتنا الرشيدة وأن يرحم شهداءنا الأبرار وأن يحفظ رجال قواتنا المسلحة البواسل وأن يسدد رميهم في الدفاع عن الحق ورد الظلم ونصرة الشرعية خلال مشاركتهم ضمن قوات التحالف العربى فى اليمن الشقيق.

وسيبيت الحجاج في مزدلفة حيث سيصلون المغرب والعشاء جمعا وقصرا ويجمعون الحصيات التي سيرمون بها جمرة العقبة الكبرى صبيحة يوم عيد الأضحى.

وقال الدكتور الكعبي إن الحجاج توجهوا إلى صعيد عرفات عبر قطار المشاعر بكل انسيابية ويسر، مشيدا بالتعاون مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية حيث ابتهل الحجاج إلى الله تعالى خلال وقوفهم على صعيد عرفات أن يحفظ الوطن وأن يديم عليه نعمة الأمن والاستقرار وأن تتواصل مسيرة نهضته الحضارية برعاية قيادتنا الرشيدة ممثلة فى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا