• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

ضمن برنامج أبوظبي الموسيقي

أساتذة العود في منارة السعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ حفلات بيت العود ضمن إطار برنامج أبوظبي الموسيقي، عبر أمسية موسيقية مفتوحة أمام الجمهور يقدمها أساتذة ومدربو بيت العود الخميس المقبل في منارة السعديات على جزيرة السعديات الساعة 8 مساءً، احتفاءً بالإرث الموسيقي العربي العريق، وبتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

ويركز بيت العود، والذي يعد مركزاً إقليمياً للخبرات الموسيقية، على الجوانب التاريخية والنظرية والعملية للموسيقا والآلات العربية التقليدية وخصوصاً آلتي القانون والربابة.

وتضم قائمة المشاركين في الحفل الفنان الإماراتي فيصل الساري الذي تعاون مع العديد من الفنانين والنجوم في الوسط الفني الإماراتي والخليجي، ومن أهم الأعمال الموسيقية التي قدمها «أوبريت حكاية دولة» الذي حصد العديد من الجوائز.

ويشارك في العزف أيضاً كل من فتح الله أحمد، أستاذ الغناء العربي في بيت العود، وبسام عبد الستار، أستاذ القانون، وسامر أبو رسلان، أستاذ الصولفيج، وفطين كنعان، ومازن الباقر، ومحمد دحي، وشيرين تهامي، وتنضم إليهم فرقة موسيقية أخرى خلال الحفل.

وقالت سارة إبراهيم من هيئة أبوظبي للسياحة وللثقافة: تجمع أساتذتنا في بيت العود في حفل إطلاق موسم حفلاتنا الجديد لهذا العام، حيث يعتبر بيت العود مصدراً أساسياً للحفاظ على التراث الثقافي الموسيقي لأبوظبي ودولة الإمارات عموماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا