• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إف بي آي» يعثر على رسائل كلينتون الإلكترونية المشطوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

(أ ف ب)

عثر مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» على الرسائل الإلكترونية الشخصية والمهنية التي قالت مرشحة الرئاسة الديموقراطية هيلاري كلنيتون إنها شطبت من الخادم (سيرفر)، بحسب الإعلام الأميركي.

وتواجه كلينتون اتهامات باستخدام حساب خاص لرسائلها الإلكترونية وخادم (سيرفر) خاص بدلا من نظام البريد الإلكتروني الحكومي بينما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية الأميركية من 2009 حتى 2013.

وقالت كلينتون انه تم شطب الرسائل بعد أن قرر مساعدوها أيا من هذه الرسائل هو شخصي وايا منها يتعلق بعملها ولذلك يجب إعادته إلى وزارة الخارجية. إلا أن صحيفة نيويورك تايمز ذكرت الثلاثاء نقلا عن مسؤولين حكوميين ان مكتب «إف بي آي» عثر على الرسائل. وقال أحد المسؤولين إن عملية استعادة الرسائل لم تكن صعبة.

وأضافت الصحيفة أنه لا يزال من غير المعروف ما إذا كان «إف بي آي» عثر على جميع رسائل كلينتون الإلكترونية وعددها 60 ألفا. وفي قضية رفعت مؤخرا قالت وزارة العدل الأميركية إن كلينتون لها الحق في شطب الرسائل من حسابها الخاص للرسائل الإلكترونية والتي لا تتعلق بعملها وزيرة للخارجية.

وذكرت الوزارة في وثيقة رفعتها إلى محكمة أميركية في واشنطن «لا شك في أن الوزيرة السابقة كلينتون لها الحق في شطب الرسائل الإلكترونية الشخصية بدون إشراف الوكالة -- وكان بإمكانها القيام بذلك حتى خلال عملها على الخادم الحكومي».

وكانت صحيفة «واشنطن بوست» ذكرت سابقا أن الشركة التي كانت تدير خادم كلينتون الشخصي «لم يكن لديها علم بشطب الخادم»، مشيرة إلى إمكان استعادة الرسائل المشطوبة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا