• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

و50 مروحية روسية طراز «كا52»

مصر اتفقت مع فرنسا على شراء حاملتي طائرات "ميسترال"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

(أ ف ب، رويترز)

اتفق الرئيسان الفرنسي فرانسوا هولاند والمصري عبد الفتاح السيسي على بيع مصر حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا.

وقال مكتب هولاند في بيان اليوم الأربعاء «اتفقا على مبدأ وشروط استحواذ مصر على الحاملتين». وأرجعت فرنسا سبب إلغاء الصفقة مع روسيا إلى دور موسكو في الأزمة الاوكرانية.

وقال البيان إن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي «اتفقا على مبدأ وشروط وأحكام شراء مصر لسفينتي ميسترال».

وكشف مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية أن مصر ستدفع 950 مليون يورو (1.06 مليار دولار) ثمنا لحاملتي الطائرات، مشيرا إلى أن الصفقة لا تشتمل على نقل التكنولوجيا ولم يتخذ بعد قرار بشأن تسليح السفينتين.

من جهة أخرى، اشترت مصر من روسيا 50 مروحية مقاتلة طراز كا52  «اليجاتور» أو التمساح، حسب ما ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية اليوم الأربعاء استنادا إلى مصادر عسكرية ودبلوماسية.

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا