• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في ندوة «جمعية الصحفيين» و «اتصالات» حول الإعلام الرقمي:

الإمارات تتصدر الدول العربية في استخدام الـ «فيس بوك» بنسبة 41٫7%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت «جمعية الصحفيين» بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» النسخة الخامسة من الدورة الإعلامية السنوية بعنوان «أدوات تحول الإعلام التقليدي نحو الإعلام الرقمي»، التي عُقدت بمبنى «اتصالات» في أبوظبي، بحضور ما يقارب 50 صحفياً وصحفية.

تهدف دورة هذا العام إلى توسيع معارف الصحفيين حول مناهج وأدوات الإعلام الرقمي الجديد، وتوفير قاعدة من المعلومات ذات الصلة بوسائل الإعلام الرقمي، فضلاً عن اطلاعهم على آخر مستجدات القطاع والتطورات الحاصلة في مجال خدمات وحلول تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في الدولة وخاصة الذكية منها.

شارك في الندوة الدكتور عمر سامي رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق والمهندس أحمد عتريس مطور مشروع التطوير الإلكتروني في مؤسسة الأهرام، والمهندس أحمد صبحي نائب مدير مشروع التطوير الإلكتروني في الأهرام.

تضمن برنامج الدورة لهذا العام ثلاث جلسات تدريبية باللغة العربية تعالج موضوعات تتعلق بمستقبل الصحافة في العالم العربي، وأدوات التحول إلى الإعلام الجديد وتحديات الصحفي المحترف في وجود الصحفي المواطن Citizen Journalism، وأيضاً مبادئ وأخلاقيات الإعلام الجديد، بالإضافة إلى تناول أهم المصطلحات الفنية المستخدمة في قطاع الإعلام الرقمي.

وعبر سعيد البادي عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين رئيس لجنة التدريب في الجمعية، عن شكره لـ «اتصالات» ودعمها المستمر لجمعية الصحفيين، حيث أثنى على الدور الفعال الذي لعبته «اتصالات» في نشر الثقافة التكنولوجية والصحافة المعلوماتية في دولة الإمارات.

وأكد فارس حمد فارس نائب رئيس الاتصال المؤسسي في «اتصالات» على الشراكة الوثيقة التي تجمع «اتصالات» بجمعية الصحفيين، التي تأتي ضمن استراتيجية المؤسسة في دعم مؤسسات المجتمع المدني، كما تعكس مدى التزام المؤسسة بالدور الاجتماعي والوطني ضمن خطتها الإستراتيجية التي تدعم المشاركة الفاعلة في عمليات التنمية المستدامة لكافة قطاعات المجتمع.

وأشار فارس إلى التطور الحاصل في صناعة الإعلام الرقمي الجديد الذي رافقه تزايد استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث تصدرت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 74%. كما شهد العقد الأخير تطوراً كبيراً في عدد مستخدمي الإنترنت خاصة في منطقتنا العربية. ويُنظر إلى شبكات التواصل الاجتماعي حالياً كعلامة فارقة في صناعة الإعلام الجديد، حيث تعد الإمارات في طليعة الدول العربية في نسبة مستخدمي الـ «فيسبوك» لعدد السكان بنسبة 41٫7%، حسب تقرير تقرير وسائل الإعلام الاجتماعي العربي الصادر عن كلية دبي للإدارة الحكومية.

وأضاف فارس أن موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي يلعب دوراً فعالاً ومتزايد بالاستعاضة عن المصادر التقليدية للأخبار، موفراً بذلك وسيلة تواصل مباشر بين منتج الخبر ومستقبله، حيث تعد الإمارات من طليعة الدول العربية استخداماً لـ«تويتر» ليس فقط على المستوى الشخصي، بل أيضاً على المستوى الرسمي والحكومي.

وفي نهاية الدورة، تسلم المشاركون شهادات معتمدة من «اتصالات»، ومن «جمعية الصحفيين»، حيث سيتم عقد الجزء الثاني من الدورة في مبنى «اتصالات» دبي «الكفاف» يوم الخميس 30 يناير 2011.

     
 

Congratulation

Congratulation...LOL

this business | 2014-01-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض