• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المفوضية الأوروبية تبدأ إجراءات ضد 19 دولة انتهكت تشريعات اللجوء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

(د ب أ)

قبيل القمة الطارئة للاتحاد الأوروبي لمناقشة أزمة اللاجئين، تبدأ المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء في اتخاذ 40 إجراء ضد 19 دولة في الاتحاد الأوروبي بسبب انتهاكات في ميثاق الاتحاد فيما يتعلق بحق اللجوء.

وذكرت صحيفة «دي فيلت» الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء استنادا إلى «مصادر أوروبية مطلعة رفيعة المستوى» أن المفوضية تتهم تلك الدول بعدم تطبيق تشريعات اللجوء الأوروبية بالقدر الكافي.

وأضافت الصحيفة أن من بين الدول التي ستشملها تلك الإجراءات ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والنمسا وإسبانيا وهولندا والمجر. وأشارت الصحيفة إلى أن الدنمارك وإيرلندا وبريطانيا مستبعدة من تلك الإجراءات، لأنها غير مشاركة في تشريعات لجوء الاتحاد. ومن المقرر أن يناقش قادة دول الاتحاد الأوروبي اليوم في جلسة طارئة أزمة اللاجئين.

وكان وزراء داخلية الاتحاد اتفقوا أمس الثلاثاء على توزيع 120 ألف لاجئ آخرين على الدول الأعضاء في الاتحاد رغم معارضة 4 دول. وتتهم بروكسل الدول التسعة عشر بعدم تضمين التشريعات الأوروبية الحالية الخاصة بالاعتراف باللاجئين والحد الأدنى من معايير إجراءات اللجوء وشروط استقبال طالبي اللجوء في التشريعات القومية لكل دولة.

وستحصل هذه الدول في أول الأمر على إنذار كتابي من المفوضية الأوروبية، لتجيب عليه في غضون شهرين. وذكرت الصحيفة استنادا إلى المصادر الأوروبية أنه إذا استمرت تلك الدول في عدم تطبيق التشريعات الأوروبية الخاصة باللاجئين وفقا للقانون، فإنها ستصبح مهددة بدعوى قضائية أمام المحكمة الأوروبية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا