• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

نظمت جلسة حوارية لمكافحتها

شرطة دبي تضع خطط ذكية استباقية للحد من جريمة سرقة لوحات أرقام السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2018

تحرير الأمير (دبي)

سجلت بلاغات سرقة لوحات أرقام السيارات في السنوات الثلاث الأخيرة 799 بلاغا على مستوى الدولة ، مما حدا بالقيادة العامة لشرطة دبي عقد جلسة حوارية لمنع هذه الظاهرة ووأدها قبل أن تطل برأسها بقوة ، باعتبارها غطاء لجرائم أشد خطورة مثل السرقة والسطو وتهريب السيارات وجرائم تخص أمن الدولة وفق ما جاء بالجلسة التي نظمتها اليوم الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي وذلك في مطعم" ليفي كافية أند لونج" على شاطئ لامير بمنطقة جميرا .

وأكد اللواء عبد الله خليفة المري قائد عام شرطة دبي أن الجلسة الحوارية التي حضرها مختلف الشركاء لشرطة دبي على مستوى الدولة تهدف لإيجاد حلول ذكية استباقية مستشرفة المستقبل للحد من هذا النوع من الجرائم، لافتا أن ( الجلسة ) ستخرج بمجموعة من التوصيات وستتم جدولتها وبحث إمكانية تطبيقها على أرض الواقع بما يعزز مكافحة جريمة سرقة اللوحات، مشيدا بجهود إدارة البحث الجنائي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بدبي في تنظيم هذه الجلسة الحوارية الهادفة .

وشهدت الجلسة الحوارية التي سبقتها جلسة عصف ذهني حضور كثيف لممثلين من وزارة الداخلية وجميع القيادات الشرطية ومدراء التحريات على مستوى الدولة والنيابة العامة وبلدية دبي وهيئة طرق و مواصلات دبي وضباط أمن الدولة والقطاع الخاص المعني في أجهزة الإنذار .

وقال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، إن الجلسة الحوارية تجمع كافة الشركاء لعصف الأفكار في كافة الجوانب الخاصة بالجريمة سواء الجنائية أو التشريعية والقانونية، مؤكداً أن الهدف منها هو مناقشة إحدى القضايا الهامة المتعلقة بظاهرة سرقة لوحات المركبات، وهي ليست فقط على المستوى المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وإنما أيضا على مستوى دولي بهدف الخروج بتوصيات تساهم في مكافحتها.

وأشار إلى أن الجلسة تم تنظيمها بناء على توجيهات سعادة القائد العام لشرطة دبي الذي وجه بعقد جلسات عصف ذهني مع الشركاء الاستراتيجيين لبحث أي ظاهرة أو جريمة، ووضع الحلول لها بشكل استباقي بما يحقق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان واستشراف المستقبل في مكافحة الجريمة بالتعاون مع الشركاء، مثنيا في الوقت ذاته على جهود إدارة البحث الجنائي في تنظيم الجلسة الحوارية . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا