• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دوريات لحفظ الأمن والتصدي للسلوكيات غير القانونية

لجنة «عوافي» الأمنية تتعامل مع 19 حادث سير وتقطر 78 مركبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تعاملت اللجنة الأمنية لمهرجان عوافي السياحي في رأس الخيمة بدورته الثانية عشرة، خلال 3 أسابيع، مع 19 حادث سير بسيط، وثلاث حرائق، وحالات مرضية، وتحرير عدد من المخالفات المرورية التي تمثلت في إقدام البعض على ارتكاب السلوكيات الخاطئة والمزعجة، منها القيادة بطيش وتهور وسرعات عالية أو الوقوف في الممنوع وغيرها، فضلاً عن قطر 78 مركبة دخلت في الرمال.

وأكدت اللجنة أن من المهام الرئيسة الموكولة إلى الفريق حفظ الأمن في المنطقة والمناطق المجاورة لها منع السلوكيات والتجاوزات غير قانونية التي يمكن أن تخلف المخاطر وتعكر صفو المرتادين من خلال التكثيف والانتشار الأمني والفعال للدوريات الشرطية.

وتمكنت اللجنة الأمنية خلال فعاليات المهرجان الممتدة إلى فترة الثلاثة أسابيع من تنفيذ عدد من المهام منها التعامل السريع والفوري مع الحوادث المرورية المختلفة، وكذلك الحرائق فضلاً عن قطر المركبات التي تجد صعوبة في القيادة في المنطقة، لكونها رملية، وغيرها من المهام.

وأشار المقدم محمد الخاطري، رئيس اللجنة الأمنية المنظمة لمهرجان عوافي السياحي، إلى أن الفرق التي تضمنتها اللجنة الأمنية موجودة في المنطقة منذ اليوم الأول من انطلاق المهرجان، حيث توجهت لمرافقة المرتادين في الأنشطة المنظمة كافة من قبل اللجنة العليا للفعاليات.

وذكر إلى أن الوجود جاء من خلال إقامة نقطة «أمن عوافي» التي تضمنت قوة بشرية من أفراد وعناصر وضباط الشرطة وتوجيه الدوريات الشرطية للوجود في مختلف المواقع التي تتطلب تامين الأنشطة المقامة، وكذلك المرتادين الحضور، نظراً للأعداد الكبيرة التي توجهت لحضور الفعاليات، إلى جانب التعامل مع التكدسات والاختناقات المرورية.

وأشار إلى حضور عناصر من الشرطة النسائية التي قامت بتقديم الخدمات المختلفة، إلى جانب رجال الشرطة، خاصة في المواقع التي تشهد حضوراً قوياً للنساء.

وذكر أن اللجنة تتكون من دوريات شرطية ومسعفين من قسم الإسعاف والإنقاذ، فضلاً عن فرق للدفاع المدني للتعامل السريع والمباشر مع مختلف المهام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض