• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق        01:46     تعلن القيادة العامة لشرطة ابوظبي لكافة الاشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الاستثمارية الوهمية الخاصة بشراء السيارات أو قاموا بتسليم مبالغ مالية و الراغبين في تقديم شكاوي في هذا الخصوص مراجعة مديريات الشرطة حسب مناطق الاختصاص و في حالة وجود أي استفسار بخصوص تقديم البلاغات الاتصال على إدارة التحريات و المباحث الجنائية الرقم 025127777        01:50    فيديو لجماعة "أبو سياف" يظهر إعدام رهينة ألماني     

البابا يدعو من كوبا إلى «ثورة» أساسها «المصالحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

سانتياجو دي كوبا، كوبا (أ ف ب)

أقام البابا فرنسيس أمس قداسا في مدينة سانتياجو التي انطلقت منها الثورة الكوبية في العام 1959 مختتما به زيارته للجزيرة، حيث دعا إلى «ثورة» من نوع جديد أساسها «المصالحة».

وقبل أن يتوجه لاحقاً إلى الولايات المتحدة، أقام البابا قداسه الأخير في زيارته لكوبا، في كاتدرائية سيدة الإحسان في ايل كوبري.

ودعا البابا الكوبيين إلى الاقتداء بالعذراء مريم «لبناء الجسور، وتحطيم الجدران، وزرع بذور المصالحة»، في تلميح ضمني إلى المصالحة بين كوبا والولايات المتحدة مؤخراً. وأضاف البابا فرنسيس «إنها تحمي جذورنا، وهويتنا، حتى لا يتسنى لنا أبداً أن نضل الطريق ونقع في اليأس».

ومن الكاتدرائية، توجه البابا الأرجنتيني البالغ من العمر 78 عاماً إلى جنوب شرق المدينة للقاء عائلاتها، قبل أن ينتقل إلى واشنطن.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا