• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التفاح.. الفاكهة المفضلة للأطفال الأميركيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

ماريلاند (رويترز)

أوضحت نتائج دراسة حديثة، أنه بالنسبة إلى الأطفال والمراهقين الأميركيين، فإن استهلاك التفاح يمثل أكثر من نصف إجمالي جميع أنواع الفاكهة الشائعة في البلاد.

وقالت كريستين هيريث من المركز القومي الأميركي لإحصائيات الصحة في هاتزفيل بولاية ماريلاند ،«هدفي النهائي هو تفهم ما يتناوله الأطفال».

وأضافت في مقابلة مع رويترز، «نحو 40 في المئة فقط من الشباب الأميركي يستوفون المستهدف بالنسبة الى الاستهلاك في يوم بعينه».

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الاستهلاك الإجمالي للأطفال من الفاكهة زاد بنسبة 67 في المئة بين عامي 2003 و2010 ،إلا أن معظم الأطفال لا يحصلون بعد على الكميات الموصى بها من الخضراوات والفاكهة، والتي تتراوح بين ما يعادل كوب وكوبين من الفاكهة وكوب أو ثلاثة أكواب من الخضراوات يومياً.

وقام الباحثون بتحليل بيانات مأخوذة من أكثر من ثلاثة آلاف طفل ومراهق تتراوح أعمارهم بين عامين و19 عاماً قامت بتجميعها الهيئة القومية للصحة والتفتيش الغذائي.

واجمالا قال الأطفال، إنهم تناولوا 1.25 كوب من الفاكهة بأنواعها خلال اليوم، ومثل التفاح نحو 20 في المئة من إجمالي الفاكهة المستهلكة، والموالح عشرة في المئة والموز سبعة في المئة والبطيخ ستة في المئة وسلطة الفاكهة نحو خمسة في المئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا