• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استعداداً للعيد

«بلدية وأشغال الفجيرة» ينتهيان من صيانة الحدائق وإعداد المقاصب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

انتهت دائرة الأشغال والزراعة أمس من إعداد كافة الحدائق والمتنزهات لاستقبال زوار الفجيرة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة: «تم عمل صيانة شاملة لحديقة العائلات، وتقع وسط مدينة الفجيرة وعلى مساحة إجمالية تصل إلى 23000 متر مربع، حيث قمنا بصيانة وصبغ جميع المرافق الخاصة بالحديقة.

وتم تزويد الحديقة بالعديد من المظلات لضمان راحة مرتاديها، والعديد من الألعاب الإلكترونية الجديدة، وتم زراعتها بالعديد من أصناف النخيل والنباتات.

ولفت إلى الانتهاء من إنجاز خطة على مرحلتين لإعادة تصميم وتأهيل حديقة عين مضب بإجمالي مساحة تبلغ 19000 متر مربع، مع إضافة ألعاب جديدة للأطفال تتوافر فيها معايير السلامة.

وذكر مدير دائرة الأشغال والزراعة أن الدائرة انتهت مؤخراً من صيانة وزراعة حديقة الراشدية بدبا الفجيرة، حيث تم عمل صيانة للمسطحات الخضراء وزراعة بعض الأشجار، وإضافة العديد من الألعاب والمظلات لراحة زوار الحديقة.

وقالت أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة و البيئة» إن الاستعدادات شملت حملات تفتيشية مكثفة على المحلات و المنشآت الغذائية و غير الغذائية في إمارة الفجيرة و المناطق التابعة لها،مثل المخابز و محلات بيع الحلويات و أسواق التجزئة و الهايبرماركت والملاحم و أسواق الخضرة و الفواكه و السوق المركزي و المنشآت الصحية مثل الصالونات و مراكز التجميل و الحلاقين والفنادق، حيث بلغ عدد الزيارات ما يقارب 2000 زيارة، وأسفر عنها إغلاق محلين وإنذار 10.

أكدت المعلا الانتهاء من تجهيزات كافة المقاصب التابعة لإمارة الفجيرة، البالغ عددها أربع مقاصب هي الفجيرة و مسافي و الطويين ومنطقة مربح، حيث تم صيانة المعدات و تجهيزها والتأكد من قدرتها على استيعاب الكم الكبير من الذبائح، و تزويد المقاصب بفريق يضم أطباء بيطريين للإشراف على الأغنام و المواشي المعروضة بالأسواق.وأوضحت فاطمة مكسح رئيس قسم الصحة العامة ببلدية الفجيرة أن قسم الصحة العامة قام بتحديد مواعيد عمل المقاصب خلال أيام عيد الأضحى المبارك حيث يبدأ العمل من بعد صلاة العيد مباشرة حتى الانتهاء من كافة الذبائح، واليوم الثاني والثالث من الساعة 6 صباحاً حتى الواحدة مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض