• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دعت إلى المشاركة في إنجاح انتخابات «الوطني»

«الوطنية للانتخابات» تؤكد سرية عملية التصويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

شددت اللجنة الوطنية للانتخابات على أهمية تفاعل الناخبين مع بدء التصويت لاختيار أعضاء المجلس الوطني المقبل، مشيرة إلى أنها أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الناخبين خلال أيام التصويت المبكر التي تمتد 3 أيام من الاثنين إلى الخميس المقبلين.

ولفت الغفلي على أن عملية التصويت المبكر تتطلب حضور الناخب إلى أي من مراكز الانتخاب المنتشرة على مستوى الدولة، نافياً وجود وسائل تتيح التصويت في المرافق الطبية أو غيرها، مشيراً إلى إمكانية تصويت الناخب لأي مرشح من أي مركز انتخاب على مستوى الدولة دون تقيده بالتصويت للمراكز التابعة لإمارته.

وقال وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي المساعد، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور سعيد محمد الغفلي، إن اللجنة تترقب إقبال الناخبين على مراكز الانتخاب خلال فترة التصويت المبكر، مشيراً إلى إنجاح الانتخابات المقبلة يعد مسؤولية وواجباً على كل مواطن ورد اسمه ضمن الهيئات الانتخابية.

وأكد أن اللجنة حرصت على تأمين أفضل التقنيات الفنية المستخدمة في التجارب الانتخابية على مستوى العالم، وأن العملية التي لن تستغرق أكثر من دقائق معدودة من كل ناخب تتم بسرية تامة ولا يمكن بأي حال من الأحوال الوصول إلى قائمة الناخبين الذي صوتوا للمرشحين.

وأشار إلى أن اللجنة تضمن من خلال إجراءاتها والآليات التي تعتزم تطبيقها السرية التامة في العملية الانتخابية، عبر ضمانات تقنية تشرف عليها مؤسسة «اتصالات»، كما تطبق اللجنة إجراءات موازية للتأكد من ضبط عمليات التصويت المبكر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض